صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اطلاق مشروع تمكين المرأه للأدوار القيادية في الكرك

اطلق مركز الاميره بسمه للتنمية في الكرك مشروع تمكين المرأه للأدوار القيادية في حفل حضره نائب محافظ الكرك ورئيس واعضاء مجلس محلي المحافظة وفعاليات نسوية ومجتمعه واطلاق هذا المشروع هو تمهيدا لأعداد استراتيجية تهدف الى مأسسة العمل النسوي في المحافظة في ضوء تبعثر هذا العمل وتعدد المرجعيات التي تتولى ادارته وتوجيهه وغياب التنسيق بينها. ما يستدعي توحيد هذه المرجعيات تحت مظلة واحدة للارتقاء بالعمل النسائي والوصول بالمرأة لتتبوأ الأدوار القيادية في مجتمعاتها بصورة اكثر فاعلية.
وسيعمل المشروع الممول من الحكومة الكندية على تدريب 50 سيدة قيادية في المحافظه على جميع المهارات اللازمة لتحسين مشاركتهن في وضع استراتيجيات وخطط وطنية تلبي احتياجات المرأه.
وتضمن الحفل العديد من الكلمات لرئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي. ومديرة مكتب اقليم الجنوب للأشخاص ذوي الاعاقة الدكتوره منار مدانات وأكدت جميعا على أهمية هذا المشروع لتوحيد الجهود النسوية في المحافظة.
وأكد بدوره مدير المركز علي الصعوب في حفل الاطلاق للمشروع ان المركز تبنى المشروع لاطلاق اول استراتيجية شاملة للعمل النسوي والتي تساعد بتحديد اولويات القطاع النسائي والآليات المتبعة لتحديد احتياجات هذا القطاع للوصول لرؤية مستقبلية بعيدة المدى.
وبدورها اكدت حنين مريان ممثلة منتدى الاتحادات الفيدرالية ان المنتدى هو منظمة غير ربحية وهو ممول من الحكومة الكندية ويعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية وتمكين المرأة في الأدوار القيادية في ثلاث دول عربيه عي تونس والمغرب بالاضافة للاردن وذلك من خلال الشركاء المحليين في هذه الدول وأكدت ان المنتدى سيعمل على دعم مركز الاميرة بسمه لإنجاز هذا المشروع النوعي في إطار تركيزه على لملمة عمل المرأه في إطار مؤسسي.

التعليقات مغلقة.