صحيفة الكترونية اردنية شاملة

غداة زيارة ترامب.. طالبان تعلن استعدادها لاستئناف المفاوضات

قال متحدث باسم حركة طالبان الأفغانية الجمعة إن الحركة “على استعداد لاستئناف محادثات السلام” الرسمية مع الولايات المتحدة، وذلك في تصريحات جاءت غداة زيارة مفاجئة للرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى أفغانستان الخميس حيث قال إن الحركة ستوافق على وقف إطلاق النار.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد قوله: “موقفنا لا يزال كما هو. لو بدأت محادثات السلام، سوف تستأنف من المرحلة التي توقفت عندها”.

وكان المتحدث قد أبلغ وكالة فرانس برس أنه “من السابق لأوانه الحديث عن استئناف المحادثات في الوقت الحالي. سنقدم رد فعلنا الرسمي في وقت لاحق”.

وأعلن ترامب من أفغانستان أن الولايات المتحدة وطالبان منخرطتان في محادثات مستمرة، مشيرا إلى أن الحركة منفتحة على وقف إطلاق النار.

وقال قادة في طالبان لرويترز إن هناك اجتماعات مع كبار المسؤولين الأميركيين في الدوحة منذ نهاية الأسبوع الماضي، وتوقعوا استئناف محادثات السلام الرسمية قريبا.

ويسعى الرئيس الأميركي إلى سحب الجنود الأميركيين من أفغانستان، لكن الجنرال مارك مايلي رئيس أركان الجيوش الأميركية صرح لوسائل إعلام خلال الشهر الجاري بأن القوات الأميركية “ستبقى لسنوات أخرى”.

التعليقات مغلقة.