صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الشحاحدة: لم يتم منح رخصة واحدة لاستيراد زيت الزيتون

أكد وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة، ان الوزارة لم تمنح أي شخصية عادية أو اعتبارية رخصة لاستيراد زيت الزيتون، وعملت مع دائرة الجمارك على اتلاف كميات مختلفة من زيت الزيتون عبر المعابر الحدودية.
وشدد خلال لقائه عددا من مزارعي الزيتون في محافظة عجلون، على ان الوزارة ماضية في دعم تسويق زيت الزيتون للمؤسسات الرسمية والعسكرية، بناء على التوجيهات الملكية السامية لدعم تسويق هذه المنتجات عبر المؤسسات المختلفة.
وبين الشحاحدة أن هذا الموسم شكل حالة استثنائية ووفرة في انتاج زيت الزيتون وخاصة في شمال المملكة، والعمل جار على ايجاد طريقة لتعبئة منتج الزيت في عبوات اقتصادية لتسهيل عملية تسويقه، بالإضافة إلى ان الوزارة حاليا تتواصل مع دول الخليج وعدد من دول العالم للدفع باتجاه تسويق زيت الزيتون الأردني.
ونوه الوزير بالتشاركية المفتوحة مع المزارعين والمعاصر، وايجاد الوسائل المناسبة لدعم تسويق الزيت خلال مهرجان الزيتون، وتقديم كل جهد يدعم زيادة مبيعات المهرجان وتحقيق الفائدة للمجتمعات الريفية.
وثمن المشاركون، بحضور رئيس اتحاد المزارعين وعدد من النواب، جهد الوزارة في تسويق هذا الانتاج الوطني وسرعة تواصل الوزارة مع المزارعين.

التعليقات مغلقة.