صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف، بمدينة القدس المحتلة، بحراسة من عناصر شرطة الاحتلال.

وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب، لمراسل (بترا) في رام الله، ان الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة المدججة بالسلاح.

وأوضح الشيخ الخطيب ان المستوطنين أدوا الصلوات التلمودية، في خطوة استفزازية لمشاعر المواطنين الفلسطينيين المسلمين ووسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين وحراس الاقصى والمرابطين.

من جهة اخرى، هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم، مسكنين وبركسا زراعيا في تجمع أبو النوار وواد أبو هندي جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان والجدار في تجمع ابو النوار في بيان لها، بأن بلدية الاحتلال بالقدس اقتحمت تجمع أبو النوار وشرعت عناصرها بتفكيك بركس زراعي في التجمع والاستيلاء عليه.

وأضافت اللجنة الشعبية، أن طواقم البلدية الاحتلالية ترافقها قوات من جيش الاحتلال توجهت بعد عملية الهدم في أبو النوار إلى تجمع أبو هندي وشرعت بعملية هدم مسكنين بدويين، بحجة عدم وجود تراخيص لبنائها من قبل سلطات الاحتلال.

التعليقات مغلقة.