صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الجمعة..توقع تساقط أمطار

تتوقع دائرة الأرصاد الجوية، الجمعة، أن تتساقط أمطار بين الحين والآخر في مختلف مناطق الأردن، مع تحذير من تشكل الضباب والصقيع في المرتفعات الجبلية والبادية.

وقالت الدائرة الرسمية في تقريرها اليومي، “تنخفض درجات الحرارة، لتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل … الأمطار بين الحين والآخر في أنحاء مختلفة من المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً”.

وحذرت الدائرة من “خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر، وتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية الشرقية. مع احتمالية تشكل الصقيع في أجزاء محدودة من المناطق الجبلية العالية وبعض مناطق البادية في ساعات متأخرة من ليل” الجمعة.

حالة طوارئ

وكانت أمانة عمان أعلنت حالة طوارئ متوسطة، منذ عصر الخميس، للتعامل مع الحالة الجوية، حيث تساقطت أمطار في أجزاء مختلفة من الأردن.

ودعت الأمانة، في بيان، المواطنين في حال رصد أي ملاحظة الاتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06، أو خلوي 0798166789، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان الفرعية الـ 22 .

وتتابع الأمانة، من خلال دوائرها ومراكز طوارئ تابعة لها، تطورات الحالة الجوية الصادرة عن دائرة الأرصاد، ووفق ذلك سيتم تحديث مستوى حالة الطوارئ، وعليه ستعمل فرق الأمانة بكامل طاقتها في الميدان.

ودعت الأمانة، المواطنين، إلى “الابتعاد عن مجاري الأودية والمناطق المنخفضة، وعدم ربط مزاريب البيوت (السطح) على مناهل الصرف الصحي (المجاري)، تجنباً لفيضانها في الطرق، وعدم إلقاء النفايات بشكل عشوائي لتسببها في إغلاق خطوط تصريف مياه وتفقد المضخات الغاطسة في الطوابق والمحلات التجارية التي تقع دون منسوب الشارع، وقيام التجار بأخذ الاحتياطات الوقائية عند تخزين البضائع في المستودعات وطوابق التسوية”.

كما دعت المقاولين وأصحاب المشاريع المبادرة بتأمين مواد البناء، تجنبا لانجرافها وتسببها المباشر بإغلاق خطوط تصريف مياه الأمطار، بالإضافة لضرورة الابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول والأودية.

التعليقات مغلقة.