صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مجلس النواب يناقش اتفاقية تنظم نقل وزراعة أعضاء وأنسجة بشرية

يعقد مجلس النواب، الثلاثاء، جلسة تشريعية يناقش فيها مشروع قانون التصديق على الاتفاقية العربية لتنظيم نقل وزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية ومنع ومكافحة الاتجار فيها لسنة 2019.

ويناقش المجلس أيضا، قرار اللجنة المشتركة ( القانونية والإدارية)، المتضمن مشروع قانون معدل لقانون خدمة الضباط في القوات المسلحة الأردنية لسنة 2019، إضافة إلى قراري اللجنة القانونية، حول مشروعي قانون إلغاء قانون سجلات الأراضي لسنة 2019، وقانون التصديق على الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري لسنة 2019.

فيما تعقد اللجان الدائمة في المجلس اجتماعات لمناقشة مشاريع قوانين مدرجة على جدول أعمال المجلس في دورته الرابعة.

وتناقش لجنة الطاقة والثروة المعدنية مشروع قانون إلغاء قانون التصديق على اتفاقية المشاركة في الإنتاج للاستكشاف عن البترول وتقييم اكتشافه وتطويره وانتاجه بين سلطة المصادر الطبيعية في الأردن وشركة امونايت للطاقة انترناشونال انكربوريشن في منطقة الجفر ووسط الأردن لسنة 2017.

اللجنة القانونية تناقش مشروعي قانون معدل لقانون الدفاع المدني لسنة 2019، وقانون معدل لقانون المخابرات العامة لسنة 2019، فيما تستكمل اللجنة المالية مناقشة تقرير ديوان المحاسبة 2017.

وتناقش لجنة فلسطين حركة النقل بين الأردن وفلسطين بحضور وزير النقل خالد سيف، فيما تناقش كتلة مبادرة النيابية مشاكل تواجه قطاع المياه في الأردن بحضور وزير المياه والري رائد أبو السعود.

التعليقات مغلقة.