صحيفة الكترونية اردنية شاملة

السياحة تبحث استراتيجية هيئة تنشيط السياحة للاعوام 2020-2023

 ناقشت الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحة امس على استراتيجيتها للأعوام الثلاثة المقبلة.

جاء ذلك خلال رعاية وزيرة السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة مجد شويكة للاطلاع امس على خطة العمل للاستراتيجية بحضور عدد من اعضاء وممثلي الهيئة من الفعاليات السياحية.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال ان الاستراتيجية تبرز التطورات والانجازات بشفافية تامة مشيرا الى ان سياسة الهيئة المتبعة التي تقضي بالعمل ضمن معايير واسس واضحة ومحددة اضافة الى الخطة الاستراتيجية الخاصة بالهيئة والخطط التسويقية السنوية لمختلف الاسواق اضافة الى قرارات وتوجيهات مجلس الادارة.

واشار الى ما تضمنته الاستراتيجية من استعراض للخطة التسويقية للسنوات الثلاث المقبلة اذ ارتكزت على محاور رئيسة تتمثل في السياحة العلاجية والاستشفائية وَالسياحة الدينية المسيحية والاسلامية اضافة الى السياحة الثقافية التاريخية وسياحة المغامرات والعمل على تطوير السياحة ضمن خطط واضحة .

واكد عربيات اهمية الاستمرار في استقطاب الطيران المنخفض التكاليف والعارض، واستراتيجية branding لابراز منتجات اردني فريدة وجاذبك للاسواق السياحية واستراتيجية لـ digital لمواكبة التوسع التكنلوجي بالشكل السليم والداعم لخطط التسويق السياحي .

واضاف ان الاستراتيجية تضمنت التركيز على الاسواق والفئات التي تتجاوب بشكل اسرع مع الترويج والتي هي اقل تاثرا مما يجري حولنا.

ونوه عربيات الى الزيادة في عدد السياحة للمملكة والضغط السياحي للمثلث الذهبي والبحر الميت مشيرا الى ان الاستراتيجية القادمة تحمل معها تركيزا على عمان وعجلون وباقي مناطق الشمال .

واضاف عربيات ان الاستراتيجية ستكون مختلفة للاسواق الخليجية في المرحلة المقبلة .

وقال عربيات ايضا ان اجتماع اليوم مع شركائنا لمناقشة الاستراتيجية والاستماع لكافة التعليقات والملاحظات من كافة المشاركين شركائنا في السياحة .

كما اكد عربيات ان الاستراتيجية التسويق للهيئة تتوائم مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

التعليقات مغلقة.