صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“العمل” تقرر دواماً رسمياً بمديرياتها السبت المقبل

قرر وزير العمل نضال فيصل البطاينة،  الخميس، أن يكون دوام أيام السبت المقبلة وحتى نهاية العام،  هو دوام رسمي في مختلف مديريات العمل التي تشهد الآن إقبالا كبيرا من المراجعين، بالإضافة إلى مديرية العمالة الوافدة المركزية ومديرية  تكنولوجيا المعلومات والتحول الالكتروني، لتقديم خدماتها لأصحاب العمل والعمال وانجاز المعاملات لحين انتهاء المدة الزمنية المقررة لتوفيق وقوننة أوضاع العمالة الوافدة المخالفة، والتي تنتهي مع نهاية دوام يوم الثلاثاء الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

ودعا بيان صادر عن وزارة العمل الخميس، جميع أصحاب العمل والعمال للإستفادة من المهلة الممنوحة لهم التي تتضمن إعفاءات من المبالغ المالية والغرامات عن السنوات السابقة.

وبحسب البيان، فإن حملات التفتيش مستمرة على مختلف المنشآت والمحلات والمؤسسات التي تشغل عمالا وافدين، للتأكد من حصولهم على تصاريح عمل، وفقا للقانون والأنظمة والتعليمات الصادرة.

وشدد البيان أنه سيتم تنفيذ خطة مشتركة مع وزارة الداخلية لاتخاذ إجراءات اكثر تشددا بعد انتهاء فترة التصويب في اليوم الاخير من عام 2019، داعية المخالفين من العمال الوافدين الى ضرورة الاسراع بتصويب اوضاعهم .

وأكد البطاينة أنه لم يتم تمديد فترة تصويب الاوضاع لهذا العام نهائياً ، ولن يتم تكرارها مستقبلاً ، حسب توجيهات الحكومة وماجرى الاتفاق عليه مع الدول المصدرة للعمالة.

التعليقات مغلقة.