صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الهيئة المستقلة للانتخاب تلتقي رؤساء وممثلي غرف الصناعة

قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة إن الاردن وبشهادات دولية أصبح محط أنظار الادارات الانتخابية في مختلف دول العالم، نظرا لما وصل اليه من تطور في ادارة الانتخابات، كما أنه اصبح مقرا دائما للإدارات الانتخابية العربية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته الهيئة اليوم الاثنين، مع رؤساء غرف الصناعة وممثلي القطاعات الصناعية ضمن سلسلة من اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع شركاء العملية الانتخابية.
وأشار الكلالدة الى ان الاردن يعتبر البلد الوحيد في المنطقة الذي حصل على شهادة الاعتمادية الدولية في ادارة الانتخابات “الأيزو”، مبينا ان الهيئة المستقلة للانتخاب ومنذ تأسيسها أجرت 12 عملية انتخابية ،ساهمت في نجاح هذه الانتخابات رغم وجود بعض الصعوبات التي استطاعت الهيئة تجاوزها.
واوضح الكلالدة ان موازنة العملية الانتخابية كانت سابقا ترصد من موازنة الطوارئ بينما الانتخابات المقبلة، سوف يتم ادراجها في بند خاص ضمن قانون الموازنة العامة للعام المقبل، مستعرضا أهم نشاطات وانجازات الهيئة خلال الفترة الماضية والتي ذكر منها تقييم المدربين، وتدريب الموظفين والعاملين مع الهيئة، بهدف اكسابهم المهارات الفنية اللازمة، وعقد ورش تدريبية متخصصة لوفود من لجنة الانتخابات المستقلة الافغانية، ولقاءات توعوية مع الصحفيين والاعلاميين، ودورات متخصصة في القيادة للقطاعات الشبابية في الاحزاب السياسية.
(بترا)

التعليقات مغلقة.