صحيفة الكترونية اردنية شاملة

امانة عمان تعلن استمرار العمل بحالة الطوارئ المتوسطة

اعلنت أمانة عمان عن إستمرار العمل بحالة الطوارئ المتوسطة ( قصوى مياه )، وحسب ما يرد اليها من نشرات لدائرة الأرصاد الجوية ومراكز التنبؤات الجوية للتعامل مع الحالة الجوية التي يتوقع ان يصاحبها أمطار غزيرة.
ودعت أمانة عمان المواطنين وفي حال مواجهة أي طارئ او رصد ملاحظات الإتصال على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 او خلوي 0798166789 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان الفرعية الـ 22 .
وحسب مدير دائرة البيئة المهندس ابراهيم الهبارنة، فإن 4500 عامل وطن في الميدان يعملون من خلال برنامج مناوبات على مدار الساعة للتأكد من جاهزية مناهل تصريف مياه الامطار، فضلا عن تواجد لعمال الوطن في مواقع ثابتة بالقرب من المواقع الحرجة والأنفاق المرورية.
وأكد المهندس الهبارنة جاهزية 180 ماتور شفط في مختلف مناطق العاصمة للتعامل مع أي حالة يتم رصدها، فضلا عن وجود 7 ماتورات عملاقة تم وضعها عند مناطق دوار المدينة والداخلية والخامس والسابع وخلدا وجاوا والساحة الهاشمية، مشيرا الى انه سيتم إستخدام مصدات المياه التي تم إدخالها للخدمة مؤخرا وعددها 1200 مصد للسيطرة على جريان المياه السطحية المتدفقة في المواقع التي قد تتعرض لمداهمة مياه .
وقال مدير دائرة عمليات المرور المهندس محمد الفاعوري في أمانة عمان انه وخلال اليومين الماضيين تم التعامل مع عدد من الأعطال لإشارات ضوئية نتيجة إنقطاع التيار الكهربائي عنها، مشيرا الى ان سرعة الرياح الشديدة في بعض المناطق أدت الى تحرك أذرع الإشارات وتم التعامل معها بوقت قياسي.
كما تعاملت دائرة الزراعة في أمانة عمان منذ بدء المنخفض الجوي مع  31 ملاحظة حول تعرض أشجار للخلع أو تكسر أغصان بفعل الرياح القوية أو ملامستها لخطوط الكهرباء، وعملت الدائرة حسب مديرها المهندس معين زريقات من خلال فرق شكلتها بالإضافة لمراكز رئيسية للدائرة ضمت 230 من كوادرها الزراعية بمتابعة الملاحظات الواردة إلى غرفة الطوارىء الرئيسية والمناطق والشكاوي الإلكترونية والملاحظات المباشرة للكوادر ضمن ثلاث فترات صباحية ومسائية وليلية.

التعليقات مغلقة.