صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“المعلمين”: اتفاقية الغاز صفقة إذعان وخنوع للمحتل الصهيوني

أعلنت نقابة المعلمين، اليوم الخميس، رفضها المطلق لاتفاقية الغاز معتبرة إنفاذها وصمة عار في جبين الحكومات الأردنية وصفقة تبعية وإذعان وخنوع للمحتل الصهيوني.

وقالت النقابة في بيان أطلعت “المقر” على نسخة عنه، إن “توقيع تلك الاتفاقية المشؤومة من قبل أصحاب القرار في الدولة الأردنية يعد تعديًا صارخًا على إرادة الشعب بمكوناته كافة، والذي يرفض تلك الاتفاقية رفضًا قاطعًا كونها تمس أمننا واقتصادنا الوطنيين”.

وتاليا نص البيان:

شعبنا الأردني العظيم؛

إن نقابة المعلمين الأردنيين تعتبر اتفاقية الغاز التي جرى التمهيد لها والتوقيع عليها وإنفاذها وصمة عار في جبين الحكومات الأردنية وتعد صفقة تبعية وإذعان وخنوع للمحتل الصهيوني الذي ما انفك عن سفك دماء شعبنا الفلسطيني .

إن توقيع تلك الاتفاقية المشؤومة من قبل أصحاب القرار في الدولة الأردنية يعد تعديًا صارخًا على إرادة الشعب بمكوناته كافة، والذي يرفض تلك الاتفاقية رفضًا قاطعًا كونها تمس أمننا واقتصادنا الوطنيين وتعتبر دعمًا لاقتصاد العدو الصهيوني والتي من شأنها وضع الدولة الأردنية تحت رحمة العدو الصهيوني في ملف هام وحيوي هو الطاقة وفي كل سلعة من سلع المواطن الأساسية وإجبار الأردنيين على دفع فاتورة هذه الاتفاقية التي تبلغ قيمتها 10 مليارات دينار للصهاينة من جيوبنا، وسط إغفال وتجاهل لمصادر طاقة الأردن السيادية مثل حقول الغاز والصخر الزيتي وغيرها.

إن نقابة المعلمين ترفض اتفاقية الغاز بشكل مطلق وتحمل الحكومات الأردنية بما فيها الحكومة الحالية مسؤولية استغفال الشعب الأردني من خلال التوقيع مع شركات وهمية وغير معروفة.

إن هذا العدو المتغطرس يحتل أرضنا ويبيعنا ثرواتنا وهذا ظلم وخديعة يتوجب على كل فئات الشعب الأردني الوقوف لابطال تلك الاتفاقية.

 

عاش المعلم

عاش الشعب الأردني العظيم

نقابة المعلمين الأردنيين

عمان / 2 كانون الثاني / 2020

التعليقات مغلقة.