صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تعيين هيلاري كلينتون رئيسة لجامعة في آيرلندا الشمالية

عينت جامعة رائدة في آيرلندا الشمالية، اليوم (الخميس)، وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، رئيسة جديدة لها لمدة خمس سنوات، وأشادت بها بوصفها «زعيمة معترف بها دوليا ونموذجا ملهما».
وقالت جامعة «كوينز يونيفرستي بلفاست» إن كلينتون، التي حصلت على الدكتوراه الفخرية من الجامعة عام 2018، ستصبح أول امرأة تشغل منصب رئيس الجامعة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
وجا في بيان أصدره ستيفن برينتر رئيس مجلس الشيوخ في الجامعة: «قدمت الوزيرة كلينتون إسهاما كبيرا لآيرلندا الشمالية، وبصفتها زعيمة معترفاً بها دوليا، ستكون مدافعة رائعة عن الجامعة، ونموذجا ملهما لمجتمعها».
وأوضحت الجامعة أن كلينتون «لديها منذ فترة طويلة التزام بالسلام والاستقرار والنهوض الاقتصادي في آيرلندا الشمالية». وقالت إن كلينتون «ركزت كوزيرة للخارجية على التنمية الاقتصادية لدعم ظهور آيرلندا الشمالية بصورة قوية وتنافسية، وخلال الفترة التي كانت فيها سيدة أولى (للولايات المتحدة)، قدمت إسهاما كبيرا في عملية السلام بآيرلندا الشمالية».
يذكر أن كلينتون (72 عاما) هي زوجة الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، وكانت المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأميركية التي جرت عام 2016، والتي خسرت فيها أمام الرئيس الجمهوري دونالد ترمب.

التعليقات مغلقة.