صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“أوقاف القدس” تطالب الاحتلال بوقف عمليات “الترميم” لاسوار الأقصى

استأنفت مجموعة من العمال الإسرائيليين صباح اليوم الإثنين، العمل على نصب (السقائل) على الحائط الجنوبي للمسجد الاقصى المبارك، قرب سور المدرسة الختنية، في منطقة القصور الأموية بالقدس المحتلة ، تمهيدا لبدء العمل على ترميم الحائط الخاص بالمسجد الأقصى.
وطالبت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى في بيان لها، شرطة الاحتلال الإسرائيلي بالوقف الفوري لهذه الأعمال وإزالة جميع (السقائل) التي تم نصبها على حائط المسجد المبارك.
وحذرت دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس من الاستمرار بهذه الأعمال والانتهاكات بحق المسجد الأقصى بمساحته الكاملة 144 دونما بجميع مصلياته، وساحاته، ومساطبه وأسواره والطرق المؤدية إليه كمسجد إسلامي للمسلمين فقط تحت وصاية ورعاية الملك عبد الله الثاني. كما حذرت من استمرار أعمال الحفريات المشبوهة في محيط المسجد الأقصى خاصة في منطقة القصور الأموية، وهي وقف إسلامي خالص للمسلمين وحدهم. وأكدت أنها المسؤول الحصري عن إدارة جميع ما يتعلق بالمسجد الأقصى وصيانته، وهي صاحبة الاختصاص بأي أعمال صيانة في جميع جدران المسجد من الداخل والخارج، كوقف إسلامي خالص للمسلمين. وطالبت الشرطة بإعادة الأحجار المسروقة إلى موقعها في سور المسجد الأقصى الغربي.

التعليقات مغلقة.