صحيفة الكترونية اردنية شاملة

لا إلغاء للرحلات السياحية بسبب المنخفض الجوي

أكد عاملون في القطاع السياحي أن الرحلات السياحية في المملكة بقيت مستمرة تزامنا مع المنخفض الجوي الذي يؤثر على البلاد منذ يومين.
وقال رئيس سلطة إقليم البترا التنموي د.سليمان الفرجات “إن الحركة السياحية في البترا طبيعية منذ صباح أمس”.
وأكد الفرجات أن الرحلات السياحية على البترا مستمرة ولا يوجد إلغاء نظرا للمنخفض الجوي الذي عم المملكة منذ أول من أمس.
وأشار إلى أن الجهات المعنية والمختصة في سلطة إقليم البترا تعمل على مدار الساعة لمتابعة تقلبات الطقس وفتح الطرق في حال حدوث إغلاقات للطرق، إضافة الى أن وزارة الأشغال مستعدة وتقوم بواجبها على أكمل وجه بمتابعة الأحوال الجوية، كما قام المتعهدون العاملون في السلطة بالاستعداد الكامل لفتح الطرق أولا بأول في حال حصول إغلاقات.
وبين الفرجات أن هنالك تراكما خفيفا للثلوج في رأس النقب وأن الجهات المعنية تقوم بفتح الطرق مباشرة ولم يتم إغلاق أي طريق.
وشهدت البترا في العام 2019 ارتفاعا غير مسبوق في أعداد الزوار بلغ مع نهاية العام 1,135,300 مليون زائر بنسبة ارتفاع بلغت 37,3 % على العام 2018.
وقال مدير سياحة مادبا وائل جعنيني “إن المنخفض الجوي الذي عم المملكة لم يؤد إلى إلغاء الرحلات السياحية في المحافظة”.
وأكد جعنيني أن الحركة السياحية في مختلف المواقع السياحية والأثرية في مادبا نشطة منذ بداية المنخفض الجوي الذي تمر به المملكة. وأضاف “لا يوجد مشاكل ناجمة عن المنخفض الجوي في مختلف مناطق المحافظة”. وبين جعنيني أن المديرية تتابع وتتواصل على مدار الساعة مع الجهات المعنية لمتابعة تطورات المنخفض وآثاره لغايات الحيطة والحذر.
وطمأن جعنيني مختلف سياح المحافظة حول استقرار الجو في مادبا وعدم وجود أي مخاوف بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس.
ويذكر أن محافظة مادبا استقبلت العام الماضي أكثر من 669.5 ألف زائر بنسبة زيادة بلغت نحو 39.3 % أو ما يزيد على 189 ألف زائر خلال العام 2018 الذي استقبل قرابة 480.5 ألف زائر.
وعلى صعيد متصل، أكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح أن الطقس طبيعي ولم يتم إلغاء أي رحلة بسبب المنخفض الجوي الحالي. وقال سميح “الرحلات السياحية مستمرة على مختلف مناطق المملكة”.
واتفق صاحب شركة سياحة وسفر نبيه ريال مع سابقيه في الرأي حول استمرار انطلاق الرحلات السياحية التي لم تتأثر مع المنخفض الجوي. وأكد ريال أنه لا يوجد إلغاء رحلات بسبب المنخفض الجوي ومن الممكن أن يكون تغير في البرنامج السياحي.
وأعلنت وزارة السياحة والآثار، مؤخرا، عن ارتفاع إجمالي مجموع زوار المملكة خلال العام الماضي بنسبة 9 % ليصل إلى 5.36 مليون مقارنة مع 4.9 مليون في العام الذي سبقه.
وبينت الوزارة أن أعداد سياح المبيت ارتفعت الى 4.5 مليون سائح خلال العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 8.1 % على العام 2018 الذي سجل عدد سياح المبيت فيه 4.15 مليون سائح بزيادة تصل الى أكثر من 350 ألف سائح.

التعليقات مغلقة.