صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تراجع الكتلة الهوائية وأجواء باردة بوجه عام

يطرأ نهار اليوم السبت ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتبقى الأجواء باردة بوجه عام، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
ووفق تقرير دائرة الأرصاد الجوية، تعم أجواء باردة جدا أغلب مناطق المملكة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، فيما يتشكل الصقيع خلال ساعات الليل المتأخرة ويحدث الانجماد في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتكون الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.
وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية، كما حذرت من خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد خلال ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.
وتستمر الأجواء غدا الأحد باردة بوجه عام، وغائمة جزئيا، مع وجود فرصة خلال ساعات الليل لهطول زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
وتكون الأجواء يوم بعد غد الاثنين باردة بوجه عام، وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، ويتوقع هطول زخات من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
وتبلغ درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم في العاصمة عمان 10 إلى 5 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 12 إلى درجة مئوية واحدة، وفي المناطق الجنوبية تصل العظمى الى 13 والصغرى درجة واحدة، وفي خليج العقبة من 19 إلى 13 درجة مئوية.

التعليقات مغلقة.