صحيفة الكترونية اردنية شاملة

بحث آليّة المراجعة الشهرية لعمل ديوان المحاسبة

زار وزير الدّولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود اليوم الخميس، ديوان المحاسبة، لبحث آليّة المراجعة الشهرية للمخالفات والاستيضاحات وتصويبها لعام 2020، بالتعاون والتكامل مع مجلس الأمّة.

وأكّد الداود خلال اجتماعه مع رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، دعم الحكومة الكامل للنهج الجديد في عمل الديوان لعام 2020، لافتاً إلى أهمية العمل على تصويب المخالفات والاستيضاحات التي يتمّ توثيقها على الوزارات والمؤسسات أولاً بأول، وبشكل دوري، قبل توثيقها في التقرير السنوي.

كما شدّد على أهمية تزويد الحكومة بتقرير شهري للتجاوزات والمخالفات الإدارية والمالية التي يسجلها الديوان على مختلف الوزارات والمؤسّسات، بما يسهم في تصويبها، وتخفيض حجمها أولًا بأول، والمحافظة على المال العام.

وأوضح الداوود أن الحكومة تدرك قانونية تسليم تقرير ديوان المحاسبة سنوياً إلى مجلس الأمة، لكن القانون لا يمنع الحكومة من الاطلاع على المخالفات الإدارية والمالية على وزاراتها ومؤسساتها، وتصويبها أولاً بأول.
وقال: عند استلام التقرير الشهري للمخالفات الذي يصدره ديوان المحاسبة، ستتم متابعة التجاوزات والمخالفات ومعالجتها من قبل الحكومة، وتزويد مجلس الأمة بالخطوات التصحيحية التي نفذناها في هذا الشأن.

التعليقات مغلقة.