صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مطالبة بفرض “التعقيم الإلزامي” على الحاويات المستوردة من الصين

أصدر اتئلاف شركات تعقيم البضائع في العقبة والمؤهلة في تعقيم حاويات الأغذية والمستوردات من ملابس وغيرها، بيانا طالب فيه وزارتي الزراعة والصحة بفرض التعقيم الإلزامي على كل الحاويات المستوردة من الصين ودول الإصابة بفيروس كورونا المعدي.

وأشار الممثل المفوض عن شركات التعقيم المؤهلة والمعتمدة في العقبة حسن الضمور أن الشركات وبموجب مسوولياتها وحرصها في العقبة بالتواجد في الساحة الجمركية لإجراء التعقيم الاحترازي بمواد التعقيم المصرح لنا بها وفرض الحجر على الحاويات المستوردة لمدة 72 ساعة، وهذا الإجراء يضمن التخلص من الفيروسات وقتل الحشرات الناقلة للأمراض والمحتمل تواجدها بين البضائع كفيل لمنع وصول الفيروسات للإنسان.

وطالب البيان، وزارتي الصحة والزراعة والهيئة البحرية الأردنية و الجمارك ومن يعنية الأمر بتسهيل مهمات كوادر التعقيم المجازين لمثل هذه المهام مؤكدا بأن هذه الإجراءات متبعة في الدول المتقدمة وتفرض التعقيم و الإجراءات الاحترازية منذ سنوات طويلة.

ويؤكد إئتلاف شركات التعقيم بأن الشركات المسجلة هي معتمدة و لديها الخبراء في التعامل مع حشرات وفيروسات المستوردات والأغذية، مطالبين الأجهزة المعنية بتوفير التسهيلات لا أكثر. الغد

التعليقات مغلقة.