صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وزير الخارجية: تعاون مستمر مع الاتحاد الأوروبي لتحقيق السلام

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الأحد، إن الأردن مستمر في العمل مع الاتحاد الأوروبي لإيجاد أفق جديدة لتحقيق السلام.

وأضاف، خلال لقائه الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، أن الأردن يثمن الموقف الأوروبي المتمسك بالقرارات الدولية بالنسبة لفلسطين “.

الصفدي، قال، إنه “تحدث مع بوريل، عن تعزيز الشراكة الأردنية الأوروبية، خاصة بعد زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى بروكسل”، موضحا أن “الأردن والاتحاد الأوروبي ماضيان في تعزيز التعاون بينهما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والدفاعية”.

“نناقش هذا العام تجديد اتفاقية أولوية الشراكة الأردنية الأوروبية، والمحادثات تسير بشكل مهم وفاعل في تجديد هذه الاتفاقية التي وفرت إطارا عمليا لزيادة التعاون بين الأردن والاتحاد”، بحسب الصفدي.

وأضاف أن “الأردن يثمن موقف الاتحاد الأوروبي المتمسك بالشرعية الدولية وحل الدولتين وفق الشرعية الدولية أساسا لحل الصراع”، موضحا أن “موقف الأردن ثابت، رسمه جلالة الملك بشكل لا يتغير ولا يتبدل، ونريد سلاما عادلا شاملا يلبي حقوق الشعب الفلسطيني وفق قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، وبما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران/ يونيو 1967”.

بوريل قال، إن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الأردن لتحقيق الاستقرار في المنطقة، ودون اتفاق بين الأطراف المعنية لن تنجح أي خطة للسلام، موضحا أن “الأردن وفر الدعم المطلوب لدعم اللاجئين السوريين”.المملكة

التعليقات مغلقة.