صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تفاصيل جديدة حول منخفض الجمعة المقبلة

تشير آخر التحديثات الخاصة بالمنخفض الجوي الجمعة المُصّنف حالياً على أنه من الدرجة الثانية/الاعتيادية، منخفض جوي شتوي اعتيادي، إلى أنه مُترافق بجبهة هوائية باردة قوية من المتوقع أن تعبر البلاد مع ساعات ليلة الجمعة/السبت، وتجلب كميات كبيرة من الأمطار بمشيئة الله صوب المناطق الشمالية والوسطى، وفي وقت لاحق يوم السبت صوب المرتفعات الجبلية الجنوبية.

كذلك الحال، تترافق بهبوب رياح غربية نشطة إلى قوية السرعة، وأيضاً بهبوب العواصف الرعدية لا سيّما في شمال المملكة، وتساقط زخات كثيفة من البَرَد في الجبال، وارتفاع فرص تساقط زخات من الثلج على الجبال العالية الشمالية والوسطى التي ترتفع أكثر من 1000 متراً عن سطح البحر بعد منتصف الليل وفجر السبت.

وبالعودة لتوقعات الطقس ليوم الجمعة، يتوقع أن تتأثر المملكة بتشكّلات محلية للسحب الركامية الممطرة مع ساعات الصباح والظهيرة في عموم المناطق بما فيها الجنوبية، حيث تهطل زخات متفرقة من المطر والبَرَد على فترات، وتنحسر هذه الفعالية عصر ومساء الجمعة تمهيداً لعبور الجبهة الهوائية الباردة القوية التي تحدثنا عنها.

ومن المُنتظر أن يجلب المنخفض الجوي القادم، كميات كبيرة من الأمطار، لتدعم الموسم المطري المميز الحالي بشكل إضافي، وستحقق العديد من المناطق في المملكة بُعيد انحسار هذا المنخفض الجوي معدلها الستوي التراكمي العام بمشيئة الله.

التعليقات مغلقة.