صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مسؤول أممي: داعش لا يزال يشكل تهديدا إرهابيا عابرا للحدود

قال وكيل الأمين العام لمكتب مكافحة الإرهاب التابع للأمم المتحدة، فلاديمير فورونكوف، ان تنظيم داعش الارهابي لا يزال يشكل تهديدا ارهابيا برغم فقدان آخر معاقله في سوريا في آذار الماضي ومقتل قائده أبو بكر البغدادي في تشرين الأول .

وأضاف خلال جلسة لمجلس الأمن، اليوم الجمعة، إنه “يجب أن نظل متيقظين ومتحدين في مواجهة هذه الآفة”.

وقدم المسؤول الأممي تحذيره خلال تقديمه للأمين العام لتقريره العاشر عن التهديد الذي يشكله تنظيم داعش للسلم والأمن الدوليين وعن جهود الأمم المتحدة لدعم الدول الأعضاء في مواجهة التهديد.

ونقل مركز أخبار الأمم المتحدة عن فورونكوف قوله إن تنظيم داعش استمر في سعيه لإحياء نشاطه من جديد واكتساب زخم عالمي من خلال الإنترنت وغيره من الوسائل، حيث يتطلع إلى “إعادة تأسيس قدراته على العمليات الدولية المعقدة.”وأشار فورونكوف إلى أن الفروع الإقليمية التابعة لداعش تواصل اتباع استراتيجية “التخندق” في مناطق النزاع، من خلال استغلال المظالم المحلية. وقال إنه وبسبب أعدادهم الكبيرة، من المتوقع أن يواصل المقاتلون الأجانب، ممن سافروا إلى العراق وسوريا، تشكيل تهديد حاد، قصير ومتوسط وطويل الأجل .

واختتم فورونكوف حديثه بالقول:”أحث هذا المجلس والدول الأعضاء على الحفاظ على وحدتهم في مواجهة التهديد المستمر الذي يشكله تنظيم داعش والقاعدة والمنظمات التابعة لها والإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره وأحث المجتمع الدولي على الحفاظ على الشعور بالإلحاح والتضامن اللازمين لإنقاذ الأرواح ودعم ضحايا الإرهاب والناجين منه.”

التعليقات مغلقة.