صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الصين تكشف عن تطبيق يحذر المستخدمين من كورونا

طورت الحكومة الصينية تطبيقا جديدا بالتعاون مع شركة تكنولوجية، لتحذير المستخدمين عندما يكونون في خطر التقاط فيروس كورونا.
وأوضحت وسائل إعلام صينية رسمية اليوم الاثنين أن “كاشف الاتصال الوثيق” أصبح متاحا للمستخدمين الصينيين، ولا يتطلب سوى أسمائهم وأرقام هواتفهم ومعرّف التثبيت، ثم يتيح للمستخدم معرفة إن كان على اتصال بشخص مصاب بفيروس كورونا الفتاك.
وتعاون المكتب العام لمجلس الدولة مع اللجنة الوطنية للصحة، ومجموعة شركات تكنولوجيا الإلكترونيات الصينية المملوكة للحكومة، لتصميم التطبيق المنقذ للحياة، ومن غير الواضح كيف يعمل التطبيق ومدى دقته.
وقالت لجنة الدولة الصحية إن “الاتصال الوثيق” يشير إلى شخص- دون حماية- يشارك المكتب نفسه أو الفصل الدراسي أو المنزل، مع مرضى فيروس كورونا المؤكدين، أو سافر معهم بالرحلة نفسها.
و لا يعد هذا التطبيق الحل الأول المتاح عبر الشبكة العنكبوتية، الذي صُمم أثناء تفشي كورونا الجديد، إذ قدمت أكبر شركة للأمن السيبراني في الصين ” تشي خاو”، تطبيقا يتيح للمستخدمين التحقق ما إذا كانوا يسافرون بالطائرة أو بالقطار نفسه، مع شخص أصيب بالفيروس.
وأصدر محرك البحث الصيني “بايدو” ميزة إضافية لتطبيق خرائط خاص به، يحدد الحالات المؤكدة والمشتبه فيها في المدن التي وضعت قيد الحجر الصحي.
وتُظهر الخريطة أيضا بيانات في الوقت الفعلي عن فيروس “كورونا”، بما في ذلك تحديثات حركة المرور ونقاط التفتيش لمكافحة المرض.
و تستعين الصين بعدد من التكنولوجيات لمكافحة هذا الفيروس الفتاك الذي اودى بحياة نحو 900 شخص حتى الان، إذ تستعين بروبوتات بديلة للأطباء في المستشفيات، والتي يمكنها فحص المرضى وتقديم العلاج المناسب، اضافة إلى الاستعانة بطائرات دون طيار للتحدث مع المواطنين في الشوارع وإنذارهم عند عدم اتخاذهم التدابير الوقائية اللازمة. –(بترا)

التعليقات مغلقة.