صحيفة الكترونية اردنية شاملة

3ر24 مليون دينار الأقساط المكتتبة للتأمين الإسلامية

بلغ إجمالي الأقساط المكتتبة لشركة التأمين الإسلامية نحو 3ر24 مليون دينار، أما التعويضات المدفوعة خلال عام 2019، فبلغت نحو 2ر19 مليون دينار ، فيما بلغت أرباح الشركة المتحققة في نهاية عام 2019 قبل الضريبة نحو 8ر1مليون دينار.
وأوصى مجلس إدارة الشركة إلى الهيئة العامة العادية باعتمادها، وتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 6 بالمئة من رأسمال الشركة، توزع من الأرباح المدورة لهذا العام.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة موسـى شــحادة في بيان صحفي اليوم الاثنين: إن النتائج المالية المتحققة للشركة جاءت على الرغم من التحديات والأزمات السياسية والاقتصادية التي تحيط بالمنطقة وتواجه الاقتصاد الوطني والقطاع التأميني.
واشار إلى ان الشركة حافظت على مكانتها في سوق التأمين والتأمين التكافلي الإسلامي داخل الأردن وخارجه، مشيداً بقدرة الإدارة وكفاءتها بتنفيذ استراتيجية الشركة وإدارة وتطبيق نظام التكافل الإسلامي، خدمة للاقتصاد الوطني والمحافظة على ما تم تحقيقه من إنجازات.
وقال مدير عام الشركة رضا دحبور: إن الشركة حققت هامش ملاءة مالية نسبتها 294 بالمئة، ويوجد لدى الشركة احتياطيات كافية لمواجهة المخاطر، ما يدعم نمو الأعمال وتحسين الربحية، بالإضافة إلى وجود حوكمة شرعية تشرف على مشروعية أعمالها.
يذكر انه تم تجديد رخصة شهادة الآيزو لنظام إدارة الجودة المطبق في الشركة، بحيث تقدم كافة خدماتها التأمينية وفق أحدث معايير الجودة العالمية وبما يتوافق مع معيار الآيزو الدولي 9001:2015.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.