صحيفة الكترونية اردنية شاملة

44 شركة صناعية تبدأ مشاركتها بمعرض “غلف فود”

بدأت 44 شركة محلية متخصصة بصناعة الغذاء مشاركتها من خلال الجناح الاردني الذي تنظمه جمعية المصدرين الاردنيين بمعرض الخليج الغذائي (غلف فود) بدورته 25 الذي انطلقت فعالياته اليوم الاحد في دبي.

وتتوزع الشركات الصناعية الاردنية المشاركة بالمعرض الذي يحضر فعاليته وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري على قطاعات غذائية مختلفة تشمل منتجات اللحوم المصنعه والقهوة والشاي والبهارات والبقوليات والاغذيه المصنعه.

وقال رئيس الجمعية المهندس عمر أبو وشاح، في بيان صحفي اليوم الاحد، أن الجمعية تحرص على تنظيم المشاركة الاردنية وتطويرها في معرض الخليج الغذائي(غلف فود) منذ 15 عاما بهدف الترويج للمنتجات الاردنية وفتح اسواق تصديرية جديدة امامها.

وبين ان المعرض الذي يستمر خمسة ايام يعتبر منصة تجارية هامة لقادة القطاع الغذائي في العالم ويجتذب سنويا اكثر من ١٠٠ الف زائر من اكثر من ١٦٠ دولة حول العالم ويتم على هامشه عقد صفقات تجارية كبيرة.

واوضح ان مشاركة الشركات الاردنية بالمعرض تشكل فرص هامة لترويج منتجاتها، والاطلاع على آخر التطورات في مجال تصنيع المواد الغذائية وبخاصة ان (غلف فود) يشكل تظاهرة اقتصادية مهمة ويعد ثاني أكبر معرض متخصص بالغذاء والشراب على مستوى العالم.

ودعا ابو وشاح الشركات الأردنية إلى استغلال فرصة مشاركتها بالمعرض من خلال التعرف على نظرائهم مع التجار المشاركين بالمعرض من مختلف العالم وتبادل الخبرات والسعي الى عقد الصفقات التجارية.

وبين ان مشاركة الشركات الصناعية الاردنية بالمعارض الخارجية المتخصصة تعد أهم وسيلة لترويج منتجاتها وفتح اسواق تصديرية جديدة، مؤكدا أهمية الاستمرار في ذلك لضمان تواجدها بالأسواق الخارجية على غرار ما تقوم به العديد من دول العالم.

وقال مدير عام الجمعية ورئيس الجناح الاردني المشارك بالمعرض حليم ابو رحمة إن الجمعية تحرص على المشارك بمعرض الخليج الغذائي من عام 2004 نظرا لأهميته وحجم المشاركة الدولية الواسعة في اعماله الامر الذي يفتح افاق جديدة امام الصناعات الاردنية للالتقاء مع المستوردين من مختلف دول العالم.

واشار إلى أن معرض (غلف فود) يعتبر الأضخم بمجالات الإنتاج والتصنيع والتعبئة الغذائية والمشروبات بالمنطقة، حيث تحرص الكثير من الدول المشاركة في فعالياته من خلال تخصيص مساحات لعرض منتجاتها.

وأوضح ابو رحمة ان المشاركة الاردنية بالمعرض كانت متواضعة في بداياتها ومحدودة واليوم اصبح هنالك حضورا كبيرا للشركات الاردنية حيث يعد الجناح الاردني الذي يقام على مساحة تفوق 800 مترمربع من اكبر الاجنحة المشاركة بالمعرض وذلك بفضل الحرص والجهود المكثفة والمتواصلة من قبل الجمعية.

وأكد ان الجناح الاردني يعتبر من اكبر الاجنحة المشاركة بالمعارض الخارجية والتي تعكس صورة الاردن المشرقة وواقع الجودة العالية التي وصلت اليها الصناعة الوطنية، متوقعا حضورا واقبالا لافتا من المستوردين والتجار للاطلاع على المنتجات الاردنية.

وأشار ابو رحمة الى ان الجمعية تتطلع الى زيادة مساحة الجناح الاردني داخل معرض الخليج الغذائي خلال السنوات المقبل في ظل الطلبات والاهتمام المتزايد من الشركات الاردنية للمشاركة بهذا المعرض.

ودعا ابو رحمة الجهات الحكومية والمؤسسات الاقتصادية المعنية بالصادرات الوطنية الى ضرورة تعزيز التعاون مع الجمعية للمساهمة بالنجاحات التي حققتها في اطار الترويج وفتح اسواق جديدة امام المنتجات الوطنية

وقال إن الخبرة الطويلة التي تتمتع بها الجمعية في مجال الترويج للصناعات الوطنية والمشاركة بالمعارض الخارجية مكنتها من مساعدة الشركات في تسهيل فرص التقاءهم مع التجار والمستورين والترويج لمنتجاتهم.

وتسعى الجمعية التي تأسست عام 1988 الى دعم تصدير منتوجات وخدمات القطاع الصناعي وتنفيذ النشاطات الهادفة لتنمية صادرات المملكة الصناعية وتوفير المناخ الملائم لتبادل خبرات رجال الاعمال بمجالات التصدير بالإضافة لترويج المنتجات الأردنية بمختلف الاسواق العالمية والمشاركة بالمعارض الدولية وعقد ندوات وحلقات نقاشية متخصصة.

التعليقات مغلقة.