صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مجلس الوزراء يقرر زيادة المنح والقروض المقدّمة من خلال وزارة التعليم العالي

مجلس الوزراء يقرر زيادة رواتب العاملين على حساب صندوق الدعوة و"المادة 305"

قرّر مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم برئاسة رئيس الوزراء د. عمر الرزاز زيادة رواتب العاملين على حساب صندوق الدعوة، والمادّة (305) في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة بوظيفة إمام / مؤذّن / خادم مسجد، بواقع 25 ديناراً.

وتأتي هذه الزيادة أسوة بالزيادات التي أقرّت على رواتب العاملين في القطاعين العام والخاص، بهدف المساهمة في تحسين مستواهم المعيشي. (يبلغ عدد المستفيدين من هذه الزيادة (1107) عامل.

ويبلغ عدد المستفيدين من هذه الزيادة 1107 عاملين.

على صعيد متّصل، استمع مجلس الوزراء إلى عرض قدّمه وزير الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلاميّة الدكتور محمّد الخلايلة حول أعمال الوزارة.

وركّز العرض على التحديات التي تواجهها الوزارة في عملها، خصوصاً ما يتعلّق بنقص الأئمة والمؤذّنين، إذ بيّن الخلايلة أن هناك 1284 مسجداً في المملكة لا يوجد فيها إمام أو مؤذّن أو خادم من أصل 7100 مسجد، مشيرا إلى أنّ الزيادة السنويّة في أعداد المساجد بالمملكة تتراوح بين 150 إلى 200 مسجد.

كما تناول العرض أيضا،ً خطط عمل الوزارة للمرحلة المقبلة، وجهودها في رعاية المقدّسات الإسلاميّة في القدس، وتطوير خدماتها فيما يتعلّق بشؤون الحجّ، والوقف الإسلامي وأتمتة الخدمات وغيرها.

وقرّر مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم برئاسة رئيس الوزراء د. عمر الرزاز زيادة المنح والقروض المقدّمة من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للعام الدراسي 2019/2020م، بواقع (4367) منحة وقرضاً، وبكلفة إضافيّة تصل إلى (6.5 مليون دينار).

وأصبح العدد الإجمالي للطلبة المستفيدين هذا العام (39.624) طالباً وطالبة.

وتصل الكلفة الإجماليّة للمنح والقروض تصل إلى (59.5 مليون دينار).

وبلغ متوسّط الكلفة التقديريّة للطالب الحاصل على منحة أو قرض 1500 دينار تغطّي 45 ساعة دراسيّة.

ويهدف هذا القرار إلى التخفيف من الأعباء الماديّة على الطلبة المحتاجين، ودعم دراستهم.

التعليقات مغلقة.