صحيفة الكترونية اردنية شاملة

حماد يبحث مع نظيره السعودي آليات منع تهريب المخدرات ومكافحة الإرهاب

التقى وزير الداخلية سلامة حماد في تونس اليوم الاحد، وزير الداخلية السعودي سمو الامير عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب.
وتناول اللقاء الذي جاء على هامش انعقاد الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ولا سيما في المجالات الامنية وتبادل الخبرات ومعالجة التحديات الامنية التي تواجه البلدين وخصوصا في ظل ظروف عدم الاستقرار وغياب عناصر الامن والامان التي تشهدها العديد من دول المنطقة.
واكد الوزير حماد ان تفعيل وتمتين اواصر التعاون الامني بين الاردن والسعودية يتطلب فتح مجالات اوسع للتعاون في مجالات التدريب والتأهيل وحماية الحدود المشتركة ومراقبتها لمنع اية اختراقات أمنية قد تحدث.
كما شدد على اهمية التنسيق المستمر بين الجانبين ووضع آليات ارتباط واتصال سريعة ومتطورة لمنع تهريب المخدرات ومكافحة الإرهاب والجريمة بشتى انواعها، معتبرا ان الروابط الجغرافية والدينية والقومية والسياسية التي تجمع البلدين الشقيقين تشكل قاعدة رئيسة لتحقيق مصالحهما المشتركة.
وقال حماد إن محاربة الجريمة يجب ألا يقتصر على الاجهزة الامنية بشكل منفرد، وانما يتطلب ذلك جهدا شموليا يشترك به جميع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني ولا سيما آفة المخدرات الآخذة بالازدياد والانتشار.
واتفق الجانبان على ان القضية الاكثر الحاحا واهمية في الوقت الحالي هي الحفاظ على الامن القومي العربي وتوفير جميع الامكانات والمستلزمات التكنولوجية والفنية والبشرية اللازمة لتحقيق لذلك.
من جهته اكد سمو الامير عبد العزيز بن سعود، حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع الاردن التي تزداد متانتها يوما بعد يوم في شتى المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والامنية، مشيرا إلى ان العلاقات التاريخية المميزة بين البلدين الشقيقين ستبقى ضمانة رئيسة واساسا متينا يحفظ مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف الظروف والاوقات.

التعليقات مغلقة.