صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أمريكا تسجل ثاني وفاة بـ”كورونا”.. وهذه آخر مستجدات الفيروس

توفي رجل سبعيني جراء اصابته بفيروس كورونا المستجد في منطقة سياتل بالولايات المتحدة السبت، على ما اعلنت السلطات الصحية في ولاية واشنطن الاحد، ليكون بذلك ثاني شخص يتوفى جراء الفيروس على الاراضي الاميركية.
والسبت اعلنت السلطات وفاة رجل في الخمسينات من العمر كان وضعه الصحي هشا حتى قبل ان يصاب بالفيروس.
كما سجلت اول اصابة بفيروس كورونا المستجد في نيويورك بحسب ما اعلنت السلطات الصحية الاحد، مشيرة الى ان المصابة امرأة في الثلاثين من العمر اقامت بالاونة الاخيرة في ايران.
ووضعت المرأة في الحجر بمنزلها، وقالت وكالة الصحة بمدينة نيويورك انها حددت الاشخاص الذين تواصلت المرأة معهم والذين قد يكونون تعرضوا للفيروس.

وتجاوز عدد الوفيات على مستوى العالم جراء تفشي فيروس كورونا المستجد الثلاثة آلاف، بعد تسجيل الصين الاثنين 42 حالة وفاة جديدة.
وقالت اللجنة الوطنية للصحة الصينية إن حالات الوفاة الجديدة في الصين سُجّلت في مقاطعة هوباي بؤرة تفشي الفيروس.
وتم تسجيل 202 اصابة جديدة بالفيروس في الصين، وهو أقل عدد اصابات يومي منذ نهاية كانون الثاني/يناير، بما في ذلك 6 حالات اصابة فقط خارج هوباي.

وسجلت أول اصابة بفيروس كورونا المستجد في نيويورك بحسب ما اعلنت السلطات الصحية الاحد، مشيرة الى ان المصابة امرأة في الثلاثين من العمر اقامت بالاونة الاخيرة في ايران.
ووضعت المرأة في الحجر بمنزلها، وقالت وكالة الصحة بمدينة نيويورك انها حددت الاشخاص الذين تواصلت المرأة معهم والذين قد يكونون تعرضوا للفيروس.
وصرح رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو في بيان “قلنا من البداية ان الامر مجرد مسألة وقت قبل اكتشاف حالة من فيروس كورونا في نيويورك”.
وقال حاكم ولاية نيويورك اندرو كومو ان المريضة التي وضعت “في بيئة تحت السيطرة منذ وصولها الى نيويورك”، تعاني صعوبات تنفسية لكن حالتها لا تعتبر “خطرة”. (أ.ف.ب)

التعليقات مغلقة.