صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الحموري في دمشق لتعزيز التعاون الاقتصادي مع سوريا

عقد في دمشق اجتماع وزاري ثنائي ضم طارق الحموري، وزير الصناعة والتجارة والتموين، ومحمد سامر الخليل، وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في الجمهورية العربية السورية.

وأكد الجانبان الرغبة المشتركة في تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية نحو آفاق أرحب وأوسع خدمة للمصالح المشتركة للبلدين.

حيث تم التباحث في مستقبل العلاقات الاقتصادية الأردنية السورية وسبل تطويرها، ولا سيما في عدد من المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

وقد تم الاتفاق على أن يقوم الوزيران بمتابعة ملفات الفرق الفنية المعنية والتي تضم التجارة في السلع، الزراعة، النقل والموارد المائية.

خلص الجانبان إلى التأكيد على أهمية تذليل العقبات التي تقف عائقاً أمام الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية وضرورة العمل المشترك نحو تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية كركيزة أساسية داعمة لهذه العلاقات.

وفي هذا الإطار، تركزت المباحثات على آليات النهوض بحجم التبادل التجاري في السلع الصناعية والزراعية، ضمن القوائم التي يتم التوافق عليها بالتعاون مع الوزارات المختصة، وتعزيز التعاون المشترك في مجال النقل والموارد المائية.

وتمّ وضع جدول زمني يتضمن خطوات عمل واضحة لضمان متابعة التنفيذ للفترة المقبلة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأكد الجانبان ضرورة عقد اجتماعات متابعة خلال الفترة المقبلة، كما تم الاتفاق على تشكيل فرق عمل للبحث في التفاصيل الفنية الخاصة بالجدول الزمني المتوافق عليه بما يساهم في توطيد أواصر التعاون المشترك.

وفي هذا الصدد، وجه الحموري دعوة لنظيره السوري لزيارة المملكة لمتابعة دخول الخطوات المتفق عليها حيز التنفيذ.

التعليقات مغلقة.