صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فوز فيلم ” احلام الصحراء” في المفرق للمخرج ظاهر الخزاعلة بالمركز الثالث بمهرجان زين للافلام

يوسف المشاقبة

فاز فيلم احلام الصحراء في المركز الثالث في مهرجان زين للافلام ٢٠٢٠ والذي أقيم بالشراكة مع الهيئة الملكية الاردنية للافلام . فيلم “احلام الصحراء” للمخرج ظاهر الخزاعلة نتاج لاحدى الورشات التي اقيمت في مركز افلام المفرق بالتعاون مع مركز شباب المفرق النموذجي حيث انها تعتبر الجائزة الثانية للمركز .
وتم حصد الجائزة الاولى في العام الماضي في المهرجان العربي الفرنسي للمخرج ظاهر الخزاعلة عن فيلم غريب في وطني ومن من نتاج ورشة مركز افلام المفرق. يشار إلى أنه تم عقد حفل إعلان جوائز مسابقةزين للأفلام القصيرة وبتنظيم من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وبالتعاون مع شركة زين الأردن وبحضور وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي وجمهور غفير من الحضور.
مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، مهند البكري قال : “تهدف هذه المسابقة إلى إنتاج محتوى هادف يتناول قضايا مجتمعية مختلفة في مراكز الأفلام التابعة للهيئة في سبع محافظات” وتابع “بعد عمل استبيان عام، تبين بأن العنف بمختلف أشكاله ووسائل التواصل الاجتماعي هما أكثر موضوعين تم طرحهما من قبل الشباب والشابات في المحافظات” ونوه بأنه “تم عقد ١٤ ورشة في المراكز في ٢٠١٩، ستة ورشات منها مدعومة من شركة زين، ومجموع الذين شاركوا في الورشات ٢١٠ مشاركا ومشاركة، وتم تقديم ٥٧ فيلما قصيرا للمسابقة”.

التعليقات مغلقة.