صحيفة الكترونية اردنية شاملة

وثيقة مسربة: روسيا اخترقت أنظمة انتخابية أميركية

0

نفذت أجهزة الاستخبارات العسكرية الروسية محاولات متكررة لاختراق أنظمة انتخابية أميركية قبل الانتخابات الرئاسية الأخيرة في نوفمبر 2016، حسب وثيقة مسربة لوكالة الأمن القومي الأميركي.

وحسب الوثيقة المؤرخة بتاريخ الـ5 أيار/مايو والتي اطلع عليها موقع “ذي انترسبت”، فان عمليات القرصنة الروسية هدفت على مدى أشهر عديدة إلى اختراق شركات خاصة تقدم خدمات إلكترونية لتسجيل الناخبين وأنظمة تتعلق بالعملية التصويت.

ويشير التقرير المسرب إلى أن روسيا قد تكون قد اخترقت أنظمة التصويت في الولايات المتحدة بشكل أكبر مما كان يعتقد في السابق. وتشير الوثيقة إلى أن الروس نفذوا عملية تجسس إلكترونية استهدفت شركة خاصة تعمل في هذا الخصوص في آب/أغسطس 2016.

وترجح الوثيقة قيام روسيا باستخدام المعلومات التي حصلت عليها لشن عمليات انتحال صفة عبر البريد الإلكتروني استهدفت نحو 100 مسؤول انتخابي محلي في الولايات الأميركية.

ولم تشر الوثيقة المسربة إلى ما إذا كانت عمليات الاختراق هذه قد أثرت على نتائج الانتخابات.

وتزامن نشر هذه الوثيقة مع إعلان وزارة العدل الأميركية اعتقال وتوجيه الاتهام ل ريالتي لي وينر، الموظفة لدى شكرة متعاقدة مع الحكومة، بتسريب معلومة سرية للغاية الى “وسيلة إعلامية”.

ولم تربط الوزارة صراحة بين الوثيقة التي كشفتها “ذي انترسبت” والمعلومات التي قالت إن وينر سربتها.

ويأتي نشر هذه الوثيقة قبل ثلاثة أيام من إدلاء المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي الذي أقاله الرئيس دونالد ترامب، بشهادته أمام الكونغرس الخميس بشأن التدخل الروسي في الحملة الانتخابية في 2016.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.