صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تسجيل 24 إصابة جديدة في السعودية و8 إصابات بالكويت

 أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس، عن تعافي أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، وتسجيل 24 إصابة جديدة بالفيروس.

ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس)، عن الوزارة، إن من بين الإصابات التي تم تسجيلها حالتان لمواطن ومواطنة سعوديين، تم وضعهما في الحجر الصحي بعد عودتهما من العراق، وحالة لطفلة سعودية تبلغ من العمر 12 عامًا، كانت مخالطة لجدها المصاب، الذي أعلن عنه سابقًا في محافظة القطيف، وهو عائد من إيران.

وذكرت الوزارة أن الحالات الــ 21 الأخرى من الجنسية المصرية، وهم موجودون بالحجر الصحي في مكة المكرمة، وهم من مخالطي الزائر المصري المصاب ، الذي أعلن عنه أمس الخميس.

وأضافت انه بهذا يصبح العدد الإجمالي للإصابات 45 حالة، تعافت واحدة وبقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي، ويجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة.

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الكويتية، عبد الله السند، الخميس، تسجيل 8 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في الكويت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليصل بذلك إجمالي الحالات المصابة بالمرض في البلاد 80.

وقال السند في مؤتمر صحفي، إن الحالات الثماني الجديدة، منها 5 حالات مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى أذربيجان وهم من الجنسية المصرية، وثلاث حالات لمواطنين مرتبطة بالسفر إلى إيران.

وأشار إلى أن إجمالي الحالات المؤكدة في الكويت حتى الآن هي 80، وقد تماثلت 8 حالات للشفاء، وتتلقى 75 حالة العلاج في المستشفى، منها 4 حالات في العناية المركزة.

التعليقات مغلقة.