صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الرزاز: خطة متكاملة لمواجهة التداعيات الاقتصادية الناتجة عن كورونا  (فيديو)

 

أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الخميس، أن الحكومة تضع أمام المواطنين بكل شفافية جميع التطورات بملف كورونا ولاتخفي أي معلومة عنهم بهذا الصدد.

حديث الرزاز جاء بعد ترؤسه اليوم في رئاسة الوزراء اجتماع الفريق الاقتصادي لمناقشة الاستعدادات الحكومية لمواجهة فيروس الكورونا المُستجد.

وقال الرزاز “يجب ان نهتم بتداعيات انتشار وباء كورونا الاقتصادية عالميا مشيرا إلى أن قطاعات اقتصادية بالأردن كالقطاع السياحي تأثر بشكل مباشر من ذلك وعلينا دعمه”.

وحول إجراءات الحكومة لمواجهات تلك التداعيات، كشف الرزاز أن الفريق الاقتصادي سيضع خطة متكاملة لدعم القطاعات التي تأثرت سلبا بهذه الأزمة بالإضافة إلى معالجة كل القضايا التي تتعلق بالتجارة الداخلية  والخارجية.

وأكد الرزاز أن الفريق الاقتصادي الملكف بمتابعة تداعيات انتشار كورونا والمؤلف من بعض الوزرات المعنية والبنك المكزي قد وضع تصورا كاملا بهذا الصدد.

وفيما يتعلق بمخزون المواد الغذائية والمشتقات النفطية، قال الرزاز أن الحكومة تتابع وتتأكد من مخزون المواد الغذائية  والمشتقات النفطية يكفي، مؤكدا أن الحكومة ستخرج في الأيام القادمة بتفاصيل أوفى حول هذه المواضيع.

وأكد الرزاز أن الأمور مطمئنة ولا داعي للقلق ولكننا بحاجة إلى متابعة مستمرة الفريق الاقتصادي بالحكومة، موضحا أن الفريق الاقتصادي يتابع التداعيات الاقتصادية فيما يتابع الفريق الخدمي جهود منع انتشار المرض والوقاية منه

وأشاد الرزاز في ختام حديثه بالمبادارت التي أطلقها القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني مقدما الشكر الشكر لهم لأنهم أثبتوا أن أبناء الوطن يتكاتفوا مع بعض في هذه اللحظات.

التعليقات مغلقة.