صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“المستهلك”: التهافت على شراء السلع سيرفع اسعارها

 ثمنت جمعية حماية المستهلك القرارات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة والهادفة لحماية المواطنين من فيروس كورونا، خاصة تلك المرتبطة بتعطيل رياض الاطفال والمدارس والجامعات ومنع الاجتماعات والمؤتمرات ومنع تقديم الاراجيل في المقاھي والمطاعم واغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية للمملكة.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي اليوم الاحد، ان الجمعية تؤيد اتخاذ ھذه القرارات التي تصب في المصلحة العامة حفاظا على صحة وسلامة الجميع، مشيرا إلى أهمية تقييم اثارھا بعد فترة من الزمن.

واكد عبيدات ضرورة أن تقوم الحكومة بوضع الخطط الاقتصادية التي تناسب الظروف الحالية من حيث الهبوط الحاد في اسعار النفط في الاسواق العالمية بالاضافة الى تراجع مستوى السياحة وما ينتج عن ذلك من نقص واضح في الايرادات العامة للخزينة.

ودعا المواطنين الى عدم التهافت على شراء أو تخزين السلع والمواد التموينية لان السلع متوفرة في الاسواق وبكميات تكفي لعدة شهور خاصة ان عمليات شحن السلع والمواد غير متوقفة، مشيرا إلى أن بعض السلع تحتاج الى طرق تخزين معينة ولفترات محدودة وان تخزينها لفترات طويلة سيعمل على تلفها وبالتالي عدم الاستفادة منها كما أن التهافت على شراء السلع سيعمل على رفع اسعارها نتيجة الطلب عليها .

التعليقات مغلقة.