صحيفة الكترونية اردنية شاملة

“هيئة الأوراق” تحذر من من التداول في البورصات الأجنبية

نشرت هيئة الأوراق المالية تعميما على صفحتها عبر الفيسبوك تحذر فيه من التداول في البورصات الاجنبية في ضوء التطورات العالمية المتسارعة المتسارعة الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا المستجد، وما نتج عن ذلك من أثار سلبية على أداء البورصات العربية والأجنبية.

وأضافت أنه في ضوء استمرار العديد من البورصات العالمية بممارسة أعمالها، فان الهيئة تدعو المتعاملين الى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر في حال التعامل خلال الفترة الحالية بتلك البورصات من خلال الوسطاء المحليين او الاجانب.

وتتعرض في هذه المرحلة كافة الاقتصاديات العالمية الى أزمات قد تصل الى ان تتدهور معظم البورصات الاقليمية والاجنبية بالاضافة الى تأثير ذلك على أسعار كافة المعادن والعملات، حتى اننا ننصح في هيئة الاوراق المالية في هذه المرحلة التوقف التام عن التعامل في البورصات الاجنبية الا في حالات الضرورة القصوى حتى عودة الاستقرار اليها.

وتؤكد الهيئة بأن مثل هذا النوع من التعامل ينطوي على مخاطر عالية كالكوارث الطبيعية والتقلبات الحادة للاسعار وانقطاع وسائل الاتصال وهو ما يتوجب أخذه بعين الاعتبار دائماً وأبداً عند الرغبة بالتعامل بالبورصات الاجنبية.

التعليقات مغلقة.