صحيفة الكترونية اردنية شاملة

أول وفاة بتونس و3 بالجزائر وإصابات جديدة بكورونا عربيا

تزايدت الوفيات والإصابات جراء فيروس كورونا في عدة دول عربية، الخميس، حيث سجلت تونس أول حالة وفاة، فيما سجلت الجزائر 3 وفيات جديدة، في حين سجلت دول عربية أخرى ارتفاعا في عدد المصابين، بالتزامن مع تطبيق إجراءات جديدة للحد من انتشار الوباء.

 

وفي التفاصيل، قال مدير الصحة في مدينة سوسة التونسة، سامي الرقيق، إن تونس سجلت أول وفاة بفيروس كورونا، موضحا أن المتوفاة هي امرأة.

 

وكانت تونس، التي أعلنت 39 إصابة بالفيروس، قد أغلقت المساجد والأسواق وأعلنت حظر التجول إضافة الى إغلاق حدودها البحرية والجوية والبرية.

 

وفي الجزائر، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، إلى 9 حالات، بعد تسجيل ثلاث وفيات جديدة، الخميس.

 

وكان مدير الوقاية بوزارة الصحة جمال فورار، قد صرح في وقت سابق للتلفزيون الرسمي، أنه تم تسجيل 18 حالة جديدة مؤكدة لفيروس كورونا (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، منها وفاتين، ليبلغ مجموع الإصابات المؤكدة 90 حالة، منها 8 وفيات.

 

ووصل الوباء إلى 17 محافظة من بين 48 محافظة جزائرية، وأغلب الإصابات بمحافظة البليدة جنوب العاصمة، التي تعد بؤرة الفيروس، حيث سجلت وحدها 51 إصابة، حسب المصدر نفسه.

وتواصل الجزائر إغلاق حدودها البرية، وأوقفت الرحلات البحرية والجوية، بالتزامن مع إعلان الرئيس عبد المجيد تبون، وقف كل التجمعات والمسيرات.

 

وفي الكويت، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 148 حالة.

 

وقررت الحكومة الكويتية، تمديد عطلة الدراسة في المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة والعسكرية ومراكز الأوقاف والشؤون الإسلامية حتى الرابع من آب/ أغسطس المقبل، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.

التعليقات مغلقة.