صحيفة الكترونية اردنية شاملة

البنك المركزي يسمح بفتح شركات الصرافة اعتبارا من الأحد المقبل

قرر البنك المركزي الأردني السماح لشركات الصرافة المرخصة بدءاً من يوم الأحد المقبل باستقبال العملاء الراغبين بإرسال واستقبال الحوالات المالية الصادرة والواردة من خلال زيارة مواقع شركات الصرافة المرخصة.
وبموجب القرار يسمح لكل شركة بفتح فرع من فروعها في كل محافظة، اضافة الى مركزها الرئيسي كما يسمح لشركات الصرافة المرخصة غير المتفرعة خارج موقع محافظة مركزها الرئيسي فتح فرعين من فروعها المرخصة اضافة الى مركزها الرئيسي.
وقال المركزي، أنه بإمكان شركات الصرافة المرخصة بموجب هذا القرار تقديم خدمة الحوالات المالية الصادرة والواردة “إDoor to Door” -والتي تسمح لشركات الصرافة المرخصة بتقديم الخدمة من خلال الوصول للعملاء في منازلهم – وخاصة كبار السن وذلك بشكل استثنائي خلال هذه الفترة بهدف التسهيل على المواطنين بهذه الظروف الاستثنائية الصعبة.
واشار البنك المركزي الى أن الخدمات أعلاه ستكون متاحة بين الساعة 11 صباحاً ولغاية 4 مساءً ووفقاً للتوجيهات الحكومية بهذا الشأن.
واكد البنك، بان الأولوية هي لسلامة المواطن وصحته من خلال الابتعاد عن التجمعات، حيث تم الطلب من شركات الصرافة المرخصة تلبية عدد من الشروط والمتطلبات يأتي بمقدمتها اتخاذ اجراءات احترازية تحافظ على سلامة المواطنين والموظفين.

التعليقات مغلقة.