صحيفة الكترونية اردنية شاملة

مطربة مصرية تخوض مساجلات «إلكترونية» مع مستشفى العزل

أثارت المطربة المصرية إيناس عز الدين الجدل في مصر على مدار الساعات الماضية، بعد دخولها في مساجلات إلكترونية مع إدارة مستشفى حميات إمبابة، بالجيزة (غرب القاهرة)، التي عزلت بداخلها بعد الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا.
وانتقدت المطربة مستوى نظافة المستشفى على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، كما نشرت صورة لـ«برص» داخل الغرفة المعزولة بها داخل المستشفى، وانقسم متابعوها، وعدد كبير من جمهور «السوشيال ميديا» في مصر، بين مؤيد ومعارض لموقفها. فبينما انتقد الفريق الأول مستوى النظافة بالمستشفيات الحكومية المصرية، وجه الفريق الثاني انتقاداته الحادة إلى المطربة ذاتها، إذ تم اتهامها بـ«استغلال بعض الثغرات للتشهير بالمستشفى، والسعي إلى تحقيق الشهرة على أكتاف الأطباء الذي يواجهون الفيروس القاتل بأنفسهم، وعدم التحلي بالمسؤولية في هذه الفترة الحرجة»، بحسب وصف بعض مستخدمي «فيسبوك».
ورداً على تلك الانتقادات التي وجهتها عز الدين إلى مستشفى حميات إمبابة، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، في مداخلة تلفزيونية أمس: «تم إرسال الفيديو لرئيس الطب الوقائي، وفتح تحقيق في الواقعة، للتأكد من مدى صحة الفيديو»، مشيراً إلى أنه «ترددت أقاويل عن أنه طُلب منها دفع مبالغ مالية، وهذا أمر غير صحيح، حيث إن الخدمة تقدم في كل المستشفيات المخصصة للعزل من كورونا مجاناً لكل المواطنين»، موضحاً: «نحتاج في هذا التوقيت إلى دعم الفرق الطبية، خصوصاً بمستشفيات حميات إمبابة والعباسية»، وأشار إلى أن «المستشفيات تتحمل فوق طاقتها، حيث يتردد يومياً عليها نحو ألفي مريض للاطمئنان على أنفسهم من فيروس كورونا».
وسحبت وزارة الصحة عينة من المطربة إيناس عز الدين، بعد شكواها من أنها تعاني من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، في أثناء عودتها من المغرب، لكن درجة حرارتها انخفضت، وحالتها الصحية باتت جيدة، وفق مجاهد.
وأعلنت المطربة إصابتها بفيروس كورونا قبل عدة أيام، لكن صحفاً مصرية نقلت عن مصادر بوزارة الصحة، اليوم، أن نتائج تحليل المطربة إيناس عز الدين بشأن فيروس كورونا سلبية، وأنها ستغادر مستشفى حميات إمبابة لعدم وجود أي أعراض عليها.
وعلق الدكتور محمود خليل، مدير مستشفى حميات إمبابة، على حالة الجدل، قائلاً في تصريحات صحافية: «الفنانة الشابة تتعامل بشكل غير لائق مع الطاقم الطبي، رغم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لها على أكمل وجه».

التعليقات مغلقة.