صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فيروز: “الله ملجأ لنا” (فيديو)

لم تترك فيروز محنة إلا وكان صوتها صلاة للناس وأوجاعهم في الحروب والمعاناة، إلا أنها هذه المرة اختارت أن ترفع صلاتها عبر قراءة شفهية في الإنجيل المقدس.

ففي إطلالة مصورة، تلت الفنانة اللبنانية، فيروز، من الكتاب المقدس صلاتها قائلة: “يا رب لماذا تقف بعيداً، لماذا تختفي في أزمنة الضيق. لكلماتي أصغ يا رب، تأمل صراخي، استمع لصوت دعائي يا ملكي وإلهي لأني إليك أصلي، أوجه صلاتي نحوك وأنتظر”.

وتم بث مقطع الصلاة الجمعة على قناة فيروز على يوتيوب.

إلى ذلك بدت فيروز في الفيديو المصور جالسة على أريكة في منزلها الكائن في أنطلياس شرق العاصمة بيروت، وتحيط بها صور أولادها وزوجها الفنان الراحل عاصي الرحباني المرفوعة على طاولة قريبة، وتحمل في يديها كتاباً، يتضمن مقاطع من مزامير داوود الواردة في إنجيل العهد القديم.

وقالت في صلاتها: “أنت تخلّص الشعب البائس، أنت تضيء سراجي، الرب إلهي ينير ظلمتي، لولا أن الرب معيني، لسكنت نفسي سريعاً أرض السكوت”.

وفي صفحة أخرى قالت: “عند المساء يبيت البكاء وفي الصباح ترنّم، وأنا قلت في طمأنينتي لا أتزعزع إلى الأبد ، ثابت قلبي يا الله، أغني وأرنّم ،أعطنا عوناً في الضيق”.

وفي زمن الحجر الصحي والمعاناة من وباء كورونا، وجهت الدعوة إلى شعوب الأرض لاستحضار إيمانهم بالله، وقالت: “توكلوا عليه في كل حين يا قوم، اسكبوا قدامه قلوبكم، الله ملجأ لنا”.

وفيما لم يتضمن الفيديو أي إشارة موسيقية، فإن صوت فيروز كان رفيقاً للمواطنيين في لبنان وعدد من الدول العربية التي استخدمت أغنيتها (خليك بالبيت) كشعار للوقاية والتزام المنازل في زمن انتشار كورونا.

التعليقات مغلقة.