صحيفة الكترونية اردنية شاملة

تطبيق “تيك توك” يخصص ميزانية بـ 250 مليون دولار لدعم المهنيين المتضررين من كورونا

تبرع تطبيق “تيك توك” بمبلغ 250 مليون دولار لدعم المهنيين المتضررين من فيروس كورونا، ووفق بيان صادر عنه فإن 150 مليون دولار منها ستوجه لـ”صندوق دعم الأبطال العاملين في مجال الصحة” الذي أنشأه.

أصدر تطبيق “تيك توك” بيانا أعلن فيه تبرعه بمبلغ 250 مليون دولار لدعم العاملين في مجال الرعاية الصحية والمدرسين وغيرهم من المهنيين المتضررين من فيروس كورونا الجديد.

وتضمن بيان نشر عبر الإنترنت أن التطبيق سيقدم 150 مليون دولار لـ”صندوق دعم الأبطال العاملين في مجال الصحة” الذي أنشأه.

والتطبيق التابع لشركة التكنولوجيا الصينية “بايت دانس” ارتفعت شعبيته بشكل ملحوظ مع انعزال سكان العالم في المنازل بسبب تفشي فيروس كورونا.

وسيقوم هذا الصندوق بتوزيعها على المنظمات ذات الصلة مثل الصليب الأحمر، مع التركيز على توفير الأقنعة ومعدات الحماية “للمستشفيات في الهند وإندونيسيا وإيطاليا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة إضافة إلى الدول الأخرى المتضررة بشدة”.

واستخدم التطبيق 800 مليون شخص في كانون الثاني/يناير (وفقا لـ”داتا ريبورتل”) وتم تحميله 65 مليون مرة في آذار/مارس بحسب موقع “سنسور تاور” المتخصص.

وقال رئيس المجموعة أليكس تشو “الأوقات عصيبة لكن على -تيك توك- ما زلنا نجد الفرح والإلهام”. وأضاف “نحن عازمون على لعب دورنا لدعم المتضررين من الأزمتين الصحية والاقتصادية في أنحاء العالم”.

وخطط “تيك توك” لتخصيص خمسين مليون دولار لمجموعات “تمثل المجتمعات المختلفة التي تستخدم التطبيق” مثل الفنانين والممرضات والمدرسين.

وسيخصص مبلغ الـ 50 مليونا المتبقي “للمدرسين والخبراء والجمعيات الذين يضعون مواهبهم وخبراتهم في خدمة التعليم” لدعم التعلم عن بعد.

وتأتي تبرعات “تيك توك” بعد سلسلة من الإعلانات المماثلة من شركات التكنولوجيا الكبرى مثل “غوغل” و”فيس بوك” و”نتفليكس” إضافة إلى تبرعات قدمها رؤساء “مايكروسوفت” و”أمازون” و”تويتر”.

فرانس24/ أ ف ب

التعليقات مغلقة.