صحيفة الكترونية اردنية شاملة

هياجنة : اغلقنا ملف سائقي الشاحنات وننتظر نتائج 200 عينة لهم اليوم

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة /مسؤول ملف كورونا في الشمال ومقرر اللجنة التنفيذية لخلية إدارة الأزمة في إربد الدكتور وائل الهياجنة  إن اللجنة تنتظر نتائج فحوص 200 عينة  لسائقي الشاحنات في محافظة اربد  أجريت خلال اليومين الماضيين من قبل فرق الاستقصاء الوبائي حيث ستظهر النتائج اليوم الأحد.

واشار الى أن فرق الاستقصاء الوبائي أجرت فحوص لكافة سائقي الشاحنات في المحافظة والويتها .

وزاد الدكتور هياجنة في حديثه “للدستور” انه تم اكتشاف 4 حالات لسائقي شاحنات على حدود العمري وذلك بعد حادثة سائق شاحنة اربد التي حصلت الثلاثاء الماضي حيث يوجد الان مختبر على حدود العمري لاجراء فحوص الكورونا لأي سائق يدخل للأردن .

واعتبر الدكتور هياجنة ان ملف سائقي الشاحنات قد اغلق فكل سائق يتم فحصه على الحدود وهو اجراء ممتاز وحال ثبتت اصابته ينقل للمستشفى والعزل لاستكمال علاجه واذا كانت نتيجته غير مصاب تنقل نتيجته لمحافظته  ويتم متابعته من قبل الاستقصاء الوبائي بحيث يخضع لفحوص تاكيدية لاحقة .

واضاف “للدستور” ان هذه الاجراءات الجديدة المتبعة على الحدود ستؤدي لخفض الحالات اذ انه خلال 4 ايام ماضية اتخذت اجراءات مشددة على الحدود وكل سائق دخل بعد 1/4/2020 يتم فحصه وبالتالي فانه يمكن القول قد تمت السيطرة على هذا الملف معربا عن امله ان لا تفتح بؤر وملفات جديدة في الايام المقبلة.

ولفت الدكتور هياجنة الى  أن النوع الجديد من الفحوص الذي سيتم استخدامه خلال الأيام المقبلة من نوع (IGG) يبين نسبة المناعة المجتمعية لافتا إلى أن ” الفحص يعطي إشارة بأن الشخص قد أصيب بالفيروس قبل فترة ونستطيع من خلاله معرفة عدد الأشخاص  الذين أصيبوا في المجتمع”.

التعليقات مغلقة.