صحيفة الكترونية اردنية شاملة

رئيس الوزراء يرعى توقيع مذكرة تفاهم لتأهيل ألفي مهندس للعمل في ألمانيا

رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل ونقابة المهندسين الأردنيين وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، اليوم الثلاثاء، بحضور وزير العمل نضال البطاينة ونقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ورئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة، وعضو مجلس نقابة المهندسين الدكتور بشار الطروانة.

وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن المذكرة تهدف إلى تقديم دعم بما قيمته 50% من تكلفة دورات اللغة الالمانية والتي سيتم انجازها عن بعد.

وأشار إلى أن توقيع المذكرة يأتي تتويجا للجهود التي تبذلها نقابة المهندسين لفتح أسواق عمل خارجية لمنتسبيها، وخاصة في السوق الالماني الذي يعتبر سوقاً واعداً للمهندسين الاردنيين.

وبموجب المذكرة، ستقوم هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية بتقديم هذا الدعم لنحو ألفي مهندس ومهندسة من اعضاء نقابة المهندسين.

بدوره، قال عضو مجلس النقابة الدكتور بشار الطروانة، إن النقابة تواصلت مع عدة جهات وشركات ألمانية، وعقدت عددا من ورشات العمل بالتعاون مع الجهات الالمانية، بهدف صقل مهارات المهندسين واكسابهم المعرفة.

التعليقات مغلقة.