صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إيصال 1.5 مليون طرد لمواطنين منذ بداية أزمة كورونا

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور إن عدد الطرود التي تم توصيلها لمنازل المواطنين منذ بداية أزمة الكورونا بلغت 1,623,982 مليون طرد من مواد غذائية وأدوية حتى صباح اليوم الخميس.
وأكد الجبور أن الهيئة منحت التصاريح اللازمة لـ(83) شركة من شركات البريد والتوصيل التي تستخدم حالياً نحو 7596 سيارة لهذه الغاية.
وأشار الى إنه تم تعديل الاجراءات الخاصة بتعقيم المركبات العاملة على التوصيل بحيث تكون في مقر الشركات على أن يتم اعتماد شركات متخصصة للتعقيم معتمدة ومسجلة من قبل وزارة الصناعة والتجارة والتموين، والتي تستخدم مواد تعقيم صديقة للبيئة وآمنة على المواد الغذائية، وذلك اعتباراً من نهاية عطلة عيد الفطر السعيد ولاحقاً للإجراءات التي أقرتها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا، وتماشياً مع العودة التدريجية للعمل وفتح القطاعات الاقتصادية المختلفة ولضمان استمرارية خدمات التوصيل للمطاعم التي سمح لها بممارسة عملها.
كما اشار الى ان كوادر الهيئة ستقوم بجولات تفتيشية عشوائية لمقار الشركات للتأكد من التزامهم بعملية التعقيم وشروط الصحة والسلامة المقرة من قبل الحكومة.
واوضح بان مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وافق على منح (8) رخص جديدة لمشغلي البريد الخاص فئة محلي لمدة 5 سنوات ليصبح اجمالي عدد الشركات المرخصة لدى الهيئة 129 شركة منها 9 شركات فئة دولي و120 شركة فئة محلي بالإضافة إلى مشغل البريد العام شركة البريد الأردني.

التعليقات مغلقة.