صحيفة الكترونية اردنية شاملة

هل يكرر تشيلسي سيناريو صلاح مع فيرنر؟

بات ليفربول الإنجليزي مهددا بفقدان فرصة التعاقد مع الألماني تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج لصالح تشيلسي، بنفس السيناريو الذي حدث قبل 6 سنوات مع المصري محمد صلاح جناح “الريدز” الحالي.

وظل اسم فيرنر لوقت طويل مقترنا بليفربول، حيث أبدى الألماني يورجن كلوب مدرب “الريدز” إعجابا كبيرا بقدرات الدولي الألماني، حيث يرى أنه يناسب أسلوب لعب الفريق.

ولم يكن ليفربول، النادي الإنجليزي الوحيد الذي يفكر بضم فيرنر خلال فترة الانتقالات المقبلة، حيث أبدت أندية أخرى رغبتها في شراء اللاعب الألماني على غرار مانشستر يونايتد، ومؤخرا تشيلسي، الذي بات هو الأقرب للظفر بتوقيعه.

تشيلسي الأقرب

وضع لايبزيج شرطا، لموافقته على رحيل فيرنر، وهو دفع الشرط الجزائي في عقده البالغ 60 مليون يورو، وهو الأمر الذي أبدى تشيلسي استعدادا للقيام به، بعكس ليفربول، الذي أجل حسم موقفه بسبب الآثار السلبية المرتبة على تفشي فيروس كورونا،

ومن ثم، فإن تأخر ليفربول في حسم موقفه، جعل تشيلسي هو من يتصدر سباق الظفر بتوقيع المهاجم الألماني.

وكشفت صحيفة “بيلد” الألمانية أن فيرنر اقترب من الاتفاق مع تشيلسي على بنود عقده الشخصية، حيث سيتقاضى راتبا سنويا يبلغ 10 ملايين يورو، بعقد سيمتد حتى صيف 2025.

سيناريو محمد صلاح

وحال نجح تشيلسي في إتمام إجراءات التعاقد مع فيرنر، فإنه بذلك، سيعيد سيناريو تعاقد “البلوز” مع محمد صلاح في شتاء 2014.

وكان ليفربول، هو الأقرب لضم صلاح من بازل السويسري، خلال ميركاتو الشتاء لعام 2014، قبل أن يتدخل تشيلسي في الأيام الأخيرة للسوق، عبر مدربه حينذك، البرتغالي جوزيه مورينيو، ويقنع اللاعب بتحويل وجهته من “أنفيلد” إلى “ستامفورد بريدج”.

وفي 23 يناير/ كانون الثاني 2014، أعلن تشيلسي توصله لاتفاق مع بازل، يفضي بالحصول على خدمات صلاح مقابل 12 مليون يورو، وسط صدمة لإدارة ليفربول وأنصار النادي.

المثير، أن ليفربول حقق حلمه بضم صلاح، ولكن من صفوف روما الإيطالي في صيف 2017، بأكثر من 3 أضعاف ما دفعه تشيلسي للتعاقد معه من بازل، حيث بلغت قيمة انتقال اللاعب المصري لـ”الريدز”، حوالي 42 مليون يورو.

التعليقات مغلقة.