صحيفة الكترونية اردنية شاملة

لشبونة تحسم سباق استضافة المرحلة النهائية لدوري أبطال أوروبا

اكدت صحيفة بيلد الألمانية مساء السبت أن مدينة لشبونة البرتغالية تم اختيارها بواسطة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ” يويفا ” لاستضافة المرحلة النهائية من دوري أبطال أوروبا في الفترة المقبلة.

و ينوي الاتحاد الأوروبي إقامة دوري ابطال أوروبا بداية من دور الثمانية في مدينة واحدة بعدما توقفت المسابقة في منتصف مارس الماضي جراء انتشار فيروس كورونا المستجد ” كوفيد – 19 “.

أسباب اختيار اليويفا للشبونة

و لم تنته مباريات دور 16 حتى و تتبقى 4 مباريات ستلعب في الكامب نو ، ملعب الاتحاد ، أليانز أرينا و أليانز ستاديوم في الفترة المقبلة.

و ستتحدد هوية كل الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية بعد المباريات الأربعة المتبقية ، لتقام البطولة المصغرة في أغسطس المقبل دون أن تحدد المواعيد بشكل دقيق من قبل اليويفا حتى الآن.

و بعدما أكدت مدينة إسطنبول التركية عدم استعدادها من الناحية المالية لاستضافة النهائيات بعدما كان الاختيار قد وقع عليها لاستضافة النهائي فقط قبل انتشار الوباء، دخلت لشبونة في صراع مع فرانكفورت الألمانية و موسكو الروسية للحصول على هذا الشرف.

و أوضحت بيلد أن لشبونة وقع الاختيار عليها بسبب الأعداد الكافية من الملاعب و عدم وجود أي فريق برتغالي في البطولة فضلاً عن سيطرة البرتغال على حالات الإصابة بكورونا.

سبورت 360

التعليقات مغلقة.