صحيفة الكترونية اردنية شاملة

عبيدات: الاردن مستعد لحدوث موجة ثانية لكورونا ان حدثت

 قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات ان حدوث الموجة الثانية للإصابة بفيروس كورونا في الأردن ممكن ، ولكن ليس بالضرورة حدوث الموجة الثانية أو الثالثة لانتشار الوباء، لان حدوث ذلك يعتمد على عوامل كثيرة، مؤكداً على أن الاردن مستعد لحدوث موجة ثانية لكورونا ان حدثت.

وعبر عبيدات في تصريحات لقناة رؤيا ن أمله في أن لا تحدث موجة ثانية لكورونا في الأردن مع بدء فصل الخريف أو الشتاء بالتزامن مع انتشار الانفلونزا الموسمية، لان ذلك قد يحدث اختلاط بين حالات كورونا وحالات الانفلونزا الطبيعية الموسمية، الأمر الذي يولد تحديات كبيرة جدا للقطاع الصحي.

وبين عبيدات أن الوضع الوبائي في الأردن مستقر، وعدم تسجيل اصابات بكورونا لـ 3 أيام أمر ايجابي يدفع بالمملكة.

وأضاف : دول العالم تشهد في هذه الأيام ومن بينها منطقة الشرق الاوسط، اصابات ووفيات متصاعدة، وهذا يدل على أن الوباء لا زال في انتشار خطير ، ويجب اخذ اجراءات السلامة العامة بعين الاعتبار.

وشدد عبيدات أن عودة الحياة الطبيعية يجب أن تتوائم مع اجراءات الصحة والسلامة العامة، تجنباً لانتشار عدوى الكورونا لا قدر الله.

وأشار عبيدات إلى أن شعور الانفتاح الذي يعيشه العالم الآن، هو شعور غير مناسب في ظل انتشار لوباء خطير، مؤكداً أن هذا الشعور قد يودي بانعكاسات خطيرة في ظل تصاعد الاصابات في بعض الدول.

التعليقات مغلقة.