صحيفة الكترونية اردنية شاملة

ابوعلي: القائمة الذهبية تعزز الالتزام الطوعي للمكلفين

قال مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام ابوعلي، القائمة الذهبية تعزز الالتزام الطوعي للمكلفين.
ونوه ابوعلي خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن مشروع القائمة الذهبية، الى ان الشركات الأعضاء ضمن القائمة الذهبية سيتم نشر اسمها على الموقع الالكتروني للدائرة.
وأشار الى ضريبة الدخل تسعى الى التخفيف على المكلفين وتجنيبهم الوقوع باي غرامات او مخالفات ضريبية.
وحول القائمة الذهبية، قال ان اللجنة المختصة في طلبات الانضمام الى عضوية القائمة الذهبية درست الطلبات والتصنيفات التي تم على أساسها منح شهادة عضوية القائمة الذهبية للشركات المتقدمة.
واعلن ان الدائرة ستقوم بنشر أسماء أعضاء القائمة الذهبية على موقع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بحيث تمكن الموظفين الماليين في الدوائر و الوزارات من التحقق من أسماء أعضاء القائمة الذهبية، جنا الى جنب مع سرعة إنجاز معاملاتهم الضريبية وفقاً للتشريعات المعمول بها.
ويهدف البرنامج-بحسب ابوعلي- الى تعزيز الثقة بين المكلفين من الشركات والمنشآت والدائرة، وترسيخ لمبادئ الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والقطاع الخاص في تطبيق التشريعات الضريبية لتحصيل الخزينة لحقوقها من الضرائب بأسرع وقت ممكن ودون تأخير.
ونوه الى ان القائمة تتضمن الأسماء والأرقام الضريبية للمكلفين من الأشخاص المعنويين الذين توفرت بهم الشروط والمتطلبات المحددة من قبل الدائرة للانضمام الى هذه القائمة.
وقال ان البرنامج يجنب المكلفين من الوقوع بأية مخالفات أو غرامات ضريبية وذلك بوضع شروط ومتطلبات معينة تضمن سلامة هذه الإجراءات لسرعة حصول المكلف على ردياته المستحقة له على الدائرة بعد استكمال كافة إجراءات التدقيق الضريبي اللازم.
ويشار الى ان البرنامج يساعد على رد الضريبة لكل مكلف تنطبق عليه شروط القائمة الذهبية وانضمامه الى القائمة الذهبية خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من انتهاء تدقيق معاملته الضريبية وشريطة ان يكون قد سدد ذمته الضريبية.

التعليقات مغلقة.