صحيفة الكترونية اردنية شاملة

نفط أوبك يبلغ أعلى أسعاره منذ 4 أشهر

رويترز

ارتفع سعر سلة نفط منظمة البلدان المصدرة للبترول فوق 40 دولارا للبرميل للمرة الأولى في أربعة أشهر، نظرا لارتفاع أسعار البيع الرسمية، وفقا لبيانات من المنظمة.

وبلغ سعر السلة 42.66 دولارا للبرميل في أول يوليو، بما يزيد نحو 12 بالمئة مقارنة مع اليوم السابق، وهو أيضا أعلى مستوى منذ الثالث من مارس، بحسب الأرقام.

ترجع الزيادة، التي جاءت رغم مكاسب أكثر تواضعا للفترة ذاتها في العقود الآجلة لبرنت، إلى ارتفاع أسعار البيع الرسمية للعديد من المنتجين في المنظمة مثل السعودية والكويت والإمارات والعراق والتي دخلت حيز التنفيذ مطلع الشهر، حسبما ذكره مصدران في أوبك.

وارتفعت أسعار النفط الخميس بعدما أظهرت البيانات تراجعا في البطالة الأميركية وانخفاضا حادا في مخزونات الخام، لكن بواعث القلق من أن طفرة في إصابات فيروس كورونا بالولايات المتحدة قد تعرقل تعافي الطلب على الوقود، كبحت المكاسب.

وزادت الوظائف الأميركية غير الزراعية 4.8 مليون وظيفة في يونيو، حسبما ذكرته وزارة العمل ‬الخميس، وهو ما فاق التوقعات.

وزادت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 66 سنتا أو 1.66 بالمئة مسجلة 40.48 دولارا للبرميل، بعد أن ارتفعت 1.4 بالمئة الأربعاء.

وتراجعت مخزونات الخام الأميركية 7.2 مليون برميل من ذروة قياسية الأسبوع الماضي، متجاوزة بكثير ما توقعه المحللون، حسبما أفادته بيانات إدارة معلومات الطاقة، مع قيام شركات التكرير بزيادة الإنتاج وانحسار الواردات.

وقال هاري شيلنجوريان، مدير أبحاث السلع الأولية في بي.إن.بي باريبا، “أسعار النفط راوحت نطاقاتها بعدما أدت أوبك ما عليها على صعيد المعروض، ليبقى وجه عدم التيقن الرئيسي متمثلا في تعافي الطلب”.

التعليقات مغلقة.