صحيفة الكترونية اردنية شاملة

الدغمي: حريصون على التشاركية مع المواطن بتحديد الاحتياجات والأولويات 

 يوسف المشاقبة

أكد رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي حرص البلدية الموصول على تحقيق تشاركية ما بين أبناء المجتمع المحلي والبلدية في تحديد الاولويات من الخدمات والمشاريع ذات الضرورة الملحة.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد من مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي والذي عقد بمركز التدريب والتطوير في البلدية ضم فريق من المشروع مستشارة الوصول المجتمعي وإشراك المواطنين الدكتورة أسماء العبدالله ومستشارة النوع الاجتماعي الدكتورة راما عريقات وبحضور مدير وحدة التنمية المحلية والاستثمار في البلدية عماد الدغمي وعدد من المسؤولين وممثلي المجتمع المحلي ومنظمات المجتمع المدني في المفرق.

وأشار الدغمي إلى الدور الملقى على عاتق هذه الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في العمل نحو العمل لتحديد أهم ما تحتاجه المدينة من المشاريع الاستثمارية والتنموية والخدمية ضمن الدعم المقدم من المشروع وبما يحقق المنفعة المطلوبة لخدمة المواطنين.

وبين الدغمي أهمية هذه اللقاءات التشاورية والتي تعزز دور المجتمعات المحلية لأنها الأقدر على رصد بعض هذه الاحتياجات الخدمية والمشاريع والتي من شأنها أن تسهم في تنمية المدينة وفق هذا العمل التشاركي والذي نأمل أن يحقق كل ما هو مفيد لخدمة أبناء مدينة المفرق.

وأضاف الدغمي أن التخطيط والعمل المشترك نجاح العمل البلدي وهذا ما استطاعت البلدية القيام به في الفترات الماضية بشفافية العمل والوضوح في تنفيذ المشاريع والخدمات المقدمة للمواطنين.

وعرضت مستشارة الوصول المجتمعي وإشراك المواطنين الدكتورة أسماء العبدالله ومستشارة النوع الاجتماعي الدكتورة راما عريقات أبرز أهداف المشروع وآلية اختيار المشاريع وفق استبانة توزع على عدد من أفراد أصحاب المصلحة من المجتمع المحلي وخطة مشاركة الحضور وبما يضمن العمل الهادف في حسن اختيار المشاريع ذات الأولوية من قبل ممثلي المجتمعات المحلية من أصحاب المصلحة. وفي ختام الجلسة التشاورية دار نقاش موسع بين الحضور والرد على جميع ملاحظاتهم وتساؤلاتهم.

التعليقات مغلقة.