صحيفة الكترونية اردنية شاملة

اتحاد عمال الأردن يناقش مسودة نظام عمال الزراعة

عقد الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن اجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي، الاربعاء 22/7/2020 للفريق التنفيذي الخاص بمشروع “النهوض بالعمل اللائق في القطاع الزراعي في الأردن”، بدعم من منظمة العمل الدولية ومشاركة مستشارين عماليين، وقد خصص الاجتماع لمناقشة مسودة نظام عمال الزراعة.
وخلص الاجتماع إلى جملة من الملاحظات على بنود المسودة، سيتم رفعها إلى وزارة العمل باسم الاتحاد العام. حيث تتعلق المواد التي سُجلت عليها ملاحظات؛ بظروف العمل ومدى توفر معايير العمل اللائق في بيئة العمل، إلى جانب التنظيم النقابي وضمان حق المفاوضة الجماعية للعمال.
ويعتمد المشروع سياسة الحوارالاجتماعي بين الشركاء الاجتماعيين، ويعمل على مجالات عدة؛ منها تنفيذ الأطر التشريعية والسياسات التي تحكم عمل القطاع الزراعي، وبناء قدرات العمال في الزراعة بأدوات المفاوضة الجماعية إلى جانب تعزيز فرص الامتثال لمعايير منظمة العمل الدولية وما يتصل منها بمعايير العمل اللائق.
وتضم أطراف عمل المشروع إلى جانب الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، ممثلين عن أطراف حكومية ومنظمات وهيئات، ثمثل أطراف الإنتاج الثلاث المعنية بالقطاع الزراعي، للعمل سوياً على تحقيق أهدافه بدفع عجلة الحوارالإجتماعي بينهم وبما يدعم النهوض بالقطاع وزيادة مساهمته في الناتج المحلي.

التعليقات مغلقة.