صحيفة الكترونية اردنية شاملة

إصابات «كورونا» في روسيا تتجاوز 800 ألف

تجاوز العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس «كورونا» في روسيا 800 ألف اليوم (الجمعة) بعدما سجلت البلاد 5811 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وقال مركز مواجهة أزمة فيروس «كورونا» في البلاد، إن 154 شخصاً توفوا بالفيروس، ليصل إجمالي الوفيات إلى 13046؛ بحسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء. ويبلغ إجمالي الإصابات 800849؛ بينما تعافى 588774 حتى الآن.
وتحت وطأة تداعيات جائحة «كورونا» على الاقتصاد الروسي، وبالتزامن مع نشر بيانات تُظهر مدى تأثير الجائحة على مجالات حساسة، مثل دخول المواطنين، ونمو الإنتاج الصناعي في روسيا، وقَّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مطلع الأسبوع الحالي، مرسوماً «حول أهداف التنمية الوطنية حتى عام 2030»، عكس إلى حد كبير تأثيراً بعيد المدى خلفته الجائحة على أفق خطط التنمية في روسيا. وكان واضحاً في نص المرسوم تركيز الاهتمام على الوضع الديموغرافي في البلاد، حين جاء «الحفاظ على السكان وصحة ورفاهية المواطنين»، في المرتبة الأولى بين الأهداف التي أعلنها بوتين في الخطة الجديدة، والتي تضمنت كذلك: «توفير فرص لتحقيق الذات وتنمية المواهب، وتأمين بيئة آمنة للحياة، مع فرص عمل لائق وريادة الأعمال ونجاح (البيزنس)، وأخيراً تنفيذ التحول الرقمي».
من جانبه أشار المكتب الصحافي في الكرملين، إلى أن «زيادة عدد السكان»، أحد الأهداف الرئيسية في خطة التنمية للسنوات العشر القادمة.

التعليقات مغلقة.