صحيفة الكترونية اردنية شاملة

فيسبوك وانستغرام تدعمان “بيروت” ب 1.6 ملايين دولار ‎

في سعي لدعم لبنان وشعبها بعد انفجار مرفأ بيروت، صرحت إدارتي فيسبوك وانستغرام عن تقديم دعمهما للمدينة المنكوبة .

وقال رامز شحادة، المدير التنفيذي لشركة فيسبوك بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بيان صحفي: “نقف متعاطفين مع اللبنانيين ومع كل من تأثّر بهذه المأساة المروّعة.”

وأضاف : “انطلاقاً من أهمية العمل الذي تقوم به المنظمات والأفراد على الأرض في بيروت، نعلن عن تقديم هبة مالية بقيمة 1.6 ملايين دولار للمستشفيات والمؤسسات الطبية والمنظمات الأهلية المحلية دعماً لجهود الإغاثة والتعافي.

وتتضمن هذه الهبة مبلغ تبرعات بقيمة 500 ألف دولار بحيث قام فيسبوك بمطابقة المبلغ ذاته الذي جمعته حملة قام بها مستخدمو فيسبوك. كذلك، نحن نعمل مع المستشفيات والشركاء المحليين لتسهيل الوصول المحلي إلى أداة التبرع بالدم التي تتيح للمتبرعين إيجاد المراكز القريبة منهم التي تحتاج إلى المساعدة ودعم غرف الأخبار المحلية المتأثرة. “

ولفت لمواصلة العمل مع المنظمات المختلفة التي تحدث فرقاً حقيقياً في هذا الوقت الحرج.

ومع استمرار لبنان في مواجهة الآثار المدمّرة للانفجار، قام مستخدمو فيسبوك بتفعيل خاصية “التحقق من السلامة” في 4 أغسطس والتي أتاحت لعشرات الآلاف من الأفراد إبلاغ أصدقائهم وأحبائهم بأنهم بخير.

كما زار مئات الآلاف صفحة الأزمات للحصول على المعلومات مباشرةً وطلب المساعدة أو تقديمها للغير، بدءاً من استقبال من فقدوا منازلهم وصولاً إلى البحث عن المفقودين وتوفير خدمات أساسية أخرى مثل التبرّع بالدم.

التعليقات مغلقة.